مناسبات

خلف الحبتور وكارتر يعلنان مبادرة “سبل السلام” في الشرق الاوسط

إلينوي – سويفت نيوز:

Khalaf Al Habtoor at the Carter Center with President Jimmy Carter and h...أطلق خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، مبادرة “سبل السلام” في جامعة إلينوي، والتي تهدف إلى تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بحضور الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر.

ويتضمن جوهر المبادرة عقد ندوة في الجامعة يستعرض من خلالها الطلاب أمثلة من التاريخ على الصراعات الثقافية، والدينية والعرقية والخطوات التي اتخذت لحل هذه القضايا. وفي ختام الندوة، سيقوم مجموعة من الطلاب والكادر التعليمي في الجامعة بالسفر إلى منطقة الشرق الأوسط.  

 وأوضح خلف الحبتور: “لم يتمكن جيلي من إيجاد حلول للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لكن ما زلت متفائلاً بأمكانية الجيل القادم بتحقيق السلام بين الطرفين في حياتي. وأؤمن بأن الأفكار الجديدة النيرة التي يحملها الطلاب والكادر التدريسي في جامعة إلينوي تشكل منهجاً جديداً سيقود يوماً ما إلى تحقيق سلام دائم.”

 كما أسهم الحبتور مؤخراً بإعادة تجديد وتوسعة الأرشيف الخاص بجامعة إلينوي، حيث تم إطلاق اسم خلف الحبتور على أرشيف جامعة إلينوي. ويشتمل الأرشيف على مجموعة قيمة من الكتب النادرة، وبعضاً من الوثائق التاريخية عمرها يزيد عن أكثر من 500 عام، بما فيها وئائق تحمل توقيع الرئيس ابراهام لينكولن. ويشكل هذا الأرشيف مصدراً هاماً للطلاب في جامعة إلينوي والباحثين من مختلف أنحاء العالم. وعلاوة على تمويله لأعمال التحديث والتوسعة، قام بتمويل صندوق لتسديد راتب المشرف المتخصص على الأرشيف لضمان الاستفادة من مجموعة كاملة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمؤرخين الآخرين.

 وتحتضن جامعة إلينوي متحف بول فيندلي للكونغرس وهو لعضو الكونغرس السابق بول فيندلي. ويعتبر المتحف من متاحف الكونغرس القليلة في الولايات المتحدة الذي يوفر فرصة نادرة للمهتمين في دراسة آلية عمل الكونغرس في الوصول إلى المصدر الأولي للمعلومات.

  واختتم الحبتور بالقول: “تعرفت على عضو الكونغرس السابق بول فيندلي منذ سنوات، حيث رأيت فيه رجلاً يسعى دائماً في طريق السلام ويحث الجيل الجديد على فهم أفضل للمشاكل والصراعات في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن دعمه لمجموعة متنوعة أخرى من المبادرات العالمية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى