تكنولوجيا

ابل لن تطلق HomeKit حتى العام القادم

لوس انجلوس – سويفت نيوز :

ابل جديدشكل الكشف عن أجهزة iPad و iMac الجديدة و نظام OS X Yosemite آخر فصل من فصول إعلانات ابل ومنتجاتها الجديدة لهذا العام، وقد أوضح المدير التنفيذي للشركة Tim Cook بشكل صريح على المنصة أن هذا كل ما ستطلقه الشركة في هذا العام ولن يكون هناك أي مفاجآت أخرى.

لكن يبقى السؤال الأهم هو أين HomeKit؟ ولماذا لم نر تحديثاً ل Apple TV والذي أشيع أنه سيكون متوافقاً مع HomeKit وسيشكل مركز منصة المنزل الذكية؟

لا يوجد سوى تفسير منطقي واحد لهذا الأمر وهو أن HomeKit مازالت غير جاهزة للإطلاق، وقد أكدت مصادر مختلفة أن المصممين مازالوا في المراحل الأولى، وقد لانرى الإصدار الأول من منتجات ابل الخاصة بالمنزل الذكي حتى العام القادم.

وكانت ابل قد أعلنت لأول مرة عن منصة HomeKit في شهر حزيران/يونيو، وتسمح هذه المنصة للمستخدمين بالتحكم بكل من الأقفال، الأضواء، الكاميرات، الأبواب، أجهزة تنظيم الحرارة، المآخذ ومفاتيح الكهرباء الموجودة في المنزل، ورغم أن المطورين والمصممين يعملون على تصميم المنتجات في الوقت الحالي إلا أن الانتهاء منها يستغرق وقتاً طويلاً أكثر من مكاملة التطبيقات مع المنصة.

مع ذلك، فإننا لا نعرف حتى الآن الكثير حول الإطار الزمني الذي من المفترض أن يتم خلاله إطلاق أول أدوات HomeKit، لكن بعض المصادر تعتقد أن هذه المنتجات قد تبصر النور خلال مؤتمر CES الدولي في لاس فيغاس في شهر كانون الثاني/يناير.

قد يكون هذا هو السبب الرئيسي لعدم إطلاق Apple TV أو أي تحديث برمجي له، إذ يزعم أن آخر إصدار تجريبي ل Apple TV متكامل مع HomeKit ولذا فإنه من الممكن أن تؤجل ابل إطلاق كل من الخدمتين لكي تطلقهما معاً في وقت لاحق.

مصادر أخرى تعتقد أن HomeKit قد يطلق في وقت قريب من إطلاق Apple Watch، وقد أكدت الشركة يوم الخميس الماضي أن ساعتها الذكية سوف تطلق في عام 2015، لكن التفاصيل مازالت غير واضحة تماماً فيما يتعلق بالموعد المحدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى