أخبار دوليةصحة

ضبط عصابة صينية تُصنّع لقاحات مزيفة لكورونا

الصين-سويفت نيوز:

ألقت الشرطة الصينية القبض على عصابة مكونة من 80 شخصًا كانت تعمل على تصنيع وبيع لقاحات مزيفة لفيروس كورونا منذ سبتمبر الماضي.

ونقلت وكالة “أسوشيتدبرس” عن وكالة الأنباء الصينية، الثلاثاء، أن الشرطة في بكين وفي مقاطعتي جيانجسو وشاندونج قامت بتفكيك المجموعة التي كانت تنتج اللقاحات المزيفة.

وأفادت الوكالة الصينية أن العصابة كانت تعمل على تعبئة مياه مالحة في قوارير وبيعها على أنها لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

وتم بيع اللقاحات في الصين ودول أخرى لم يتم ذكرها، لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “وانج ون بين” كشف في إفادة اليوم أن “بكين” أبلغت الدول المعنية بالوضع.

وقال “وانج” إن الحكومة الصينية تقدر بشدة سلامة اللقاحات وستواصل بذل الجهود للمقاضاة الصارمة لأي عمليات تزوير أو مبيعات مزيفة أو أعمال غير مشروعة، وغيرها من الإجراءات ذات الصلة التي تنطوي على لقاحات”.

وأضاف أن الصين ستعزز تعاونها في إنفاذ القانون مع الدول المعنية، لمنع انتشار هذا النوع من الإجراءات غير القانونية والإجرامية بشكل جدي.

وبحسب وكالة “أسوشيتدبرس” فإن الصين لديها تاريخ طويل من فضائح اللقاحات الناتجة عن مشكلات التصنيع وكذلك الممارسات التجارية، حيث ألقت الشرطة القبض على شخصين عام 2016 كانا مسؤولين عن عصابة باعت ملايين اللقاحات المخزنة بشكل غير صحيح في جميع أنحاء البلاد.

وفي محاولة لتجنب المزيد من الفضائح في هذا الشأن أصلحت الصين لوائح سلامة اللقاحات وزادت العقوبات الجنائية لمن يتم ضبطهم وهم يصنعون لقاحات مزيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى