ادم وحواء

طرق بسيطة لتنظيف البشرة.. من تونر الطماطم والخيار للخميرة الجافة

يمكن أن يؤثر الطقس البارد والتوتر ومنتجات الوجه ذات الرائحة الشديدة على صحة بشرتنا، ولكن يمكن أن يساعد اختيار استخدام أقنعة الوجه الطبيعية المصنوعة منزليًا في الحفاظ على بشرتك منتعشة وقوية. الروتين اليومي باستخدام مقشر الوجه، والتونر، والمنظفات كلها تساهم في إبقائك في أفضل حالة ويمكنها شد بشرتك بمكونات بسيطة مثل الطماطم والبيض.

فى التقرير التالى جمع موقع برايت سايد أفضل الطرق لحماية بشرتك باستخدام عناصر طبيعية

1. تونر الطماطم والخيار:
 

اهرسى 1 ثمرة خيار صغيرة وحبة طماطم كبيرة معًا في الخلاط، ويمكن بعد ذلك تبريد الخليط لمدة تصل إلى 3 أيام في وعاء صغير، لاستخدامه، ضعى الخليط بقطعة قطن برفق على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة تصل إلى 5 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم الجلد على محاربة التجاعيد، مما يحافظ على صحة وقوة بشرتك.

2. مقشر الطماطم للوجه:
 

رشي ملعقة صغيرة من السكر فوق الطماطم المفرومة، ودلكي وجهك ببطء بالطماطم باستخدام حركات دائرية، يجب أن تحرصي على عدم الفرك بقوة، وإلا فقد تتهيج بشرتك قليلاً، بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء الدافئ لإزالة أي طماطم أو سكر.

هذا المقشر سريع وسهل الاستخدام، ومثالي قبل النوم مباشرة لمنح بشرتك دفعة إضافية من الحياة.

3. العنب والبيض: 

ستحتاجين إلى خلط بيضة واحدة مع 7 حبات من العنب في الخلاط، تأكدى من مزجهم جيدًا حتى تحصلي على جميع الزيوت من بذور العنب المطحونة، وبمجرد أن يصبح رغويًا، استخدمى فرشاة وجه لتطبيق الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالكامل.

يمكن أن تساعد المغذيات النباتية الموجودة في العنب على حماية بشرتك الرقيقة من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، مما يعني أنها ستشكل الكولاجين وتحافظ على مرونة بشرتك وإشراقها.

4. منظف الوجه بالخميرة الجافة:
 

قومى بإذابة 1 ملعقة كبيرة من الخميرة المجففة في 2 ملاعق كبيرة من الحليب الدافئ، وضعى المزيج برفق على وجهك، وتأكدي من تجنب ملامسة الخليط لعينيك، اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

تشتهر الخميرة بكونها ترطب وتنتج الكولاجين عند وضعها على الجلد، هذا يعني أن بشرتك قد تبقى مشدودة لفترة أطول.

5. مقشر باللوز والمايونيز:

اطحنى ربع  كوب (40 جم) من اللوز في الخلاط  مع ملعقة صغيرة من المايونيز، ودلكي وجهك بلطف بالمزيج، وتأكدي من عدم تفويت أي بقع، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.

يمكن أن يعمل هذا بشكل جيد للبشرة شديدة الجفاف حيث يغذي المايونيز الجلد ويقشر اللوز أي خلايا ميتة.

6. مقشر الكيوى:

امزجي 1 ثمرة كيوي مع 2 ملعقة صغيرة من السكر البني وبضع قطرات من زيت الزيتون، وباستخدام أصابعك، افركي المزيج برفق على وجهك بحركة دائرية لمدة 3-5 دقائق، اغسليه بالماء الدافئ.

الكيوي مليء بالأحماض الأمينية وفيتامين C، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الدهون في الجلد، ويعمل السكر البني كمقشر للتخلص من أي جلد ميت، بينما يعمل زيت الزيتون كمضاد للبكتيريا ويحافظ على بشرتك قوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى