محليات

أمير الشرقية يدشن النسخة الثانية لـ “دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية”

الدمام-سويفت نيوز:
دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه بديوان الإمارة يوم ( الاثنين) ١٩ جمادى الثاني اطلاق مشروع “دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية” في نسختها الثانية.
واطلع سموه خلال لقاء جمع أعضاء مشروع الدراسة الذي يتبناها مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وبدعم من غرفة الشرقية على الخطة التنفيذية للدراسة في نسختها الثانية ، مبيناً أهمية مثل هذه الدراسات البحثية الميدانية والتي تستند على معايير علمية وبحثية حديثة، كما أشاد سموه بما حققته الدراسة في نسختها الأولى والتي استفادت منها جهات عديدة في مختلف القطاعات الثلاثة بالمنطقة ومؤسسات المجتمع المدني، مثمناً سموه دعم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وغرفة الشرقية لتنفيذ الدراسة.
وذكر سموه أن المسؤولية الاجتماعية تعد مجالا مهما في تطوير المجتمعات ، وثقافة المسؤولية المجتمعية ليس لها زمان أو مكان محدد وستبقى ما بقي الإنسان والمكان ولن تنجح إلا بتظافر كافة الجهود.
من جهته أعرب معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله بن محمد الربيش الجهة المنفذة للمشروع عبر معهد الدراسات الاستشارية والخدمات عن أهمية الدراسة الحالية وما ستمثله من قراءة للمستقبل ومعرفة المستجدات والمبادرات ومشاريع تنموية لإحداث التكامل المتوازن بين الدولة وقطاعات المجتمع المختلفة في إطار المسؤولية الاجتماعية، ومدى استيفاء الاحتياجات الوطنية وتلبية تطلعات القيادة والمجتمع في الرفاه الاجتماعي.
وقدم معاليه الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على الدعم الذي قدمه لتنفيذ الدراسة.
من جهتها أكدت الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية الأستاذة لولوة بنت عواد الشمري أن هذه الدراسة أتت وفق توجيهات رئيسة أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل لتواكب رؤية المملكة 2030 في مساراتها التنموية نحو تحقيق الأمن الاجتماعي والاقتصادي في أنحاء المملكة والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص ، وستمكن جميع القطاعات والأفراد من الاستفادة منها لتمكين المسؤولية الاجتماعية ودفع عجلة التنمية في الوطن العظيم .
وقدمت الشمري شكرها وتقديرها لسمو أمير المنطقة الشرقية على جهوده المستمرة في تمكين المسؤولية الاجتماعية تخدم الإنسان والمكان وتحقق تطلعات القيادة الرشيدة .
من جانبه أكد بدر الرزيزا نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية أن دعم الغرفة لتنفيذ الدراسة يأتي من دورها ممثلة في صندوق المناسبات لدعم وتنمية الأعمال التي تهدف لرفع معدلات جودة الحياة وتنمية الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى