عام

جملة من التوصيات في لقاء قادة مدارس الخبر

الدمام – سويفت نيوز:

خرج اللقاء الأوّل للفصل الدراسي الثاني بقادة المدارس الحكومية والأهلية بتعليم الخبر والمنعقد عن بُعد أمس الأربعاء 14 / 6 / 1442هـ بجملةٍ من التوصيات من أبرزها واهمهامعالجة فرص التحسين المرصودة بالفصل الدراسي الأول لتحقيق التميز المنشود.

وتفعيل دور القائد بالمنصة ومتابعة تفاعل الطلاب والمعلمين ، ونقل الصورة واضحة لولي الأمر بمستوى ابنه وغيابه وسلوكه بشكل دوريتثبيت الغياب في نظام نور وتعزيز الانضباط المدرسي.

واستمرار آلية التعامل مع قبول الطلاب الذين لم يجدد ذويهم الإقامة، وضرورة التواصل مع المكتب في متابعة الطلاب بشكل عام وتفعيل دور المرشد الطلابي والتكامل بالتنسيق بين عمله وعمل المعلمين بالمدرسة.

والاطلاع والاستفادة من استمارة زيارة مشرف القيادة المدرسية والتعميم الموضح لبنودها مما يعطي الزيارة قيمة نوعية للمدرسة.

وتفعيل دور وكلاء المدرسة بشكل جيد وإشراكهم في مهام القائد ومتابعة جميع سجلاتهم ، وتظافر الجهود بين المدرسة والمكتب والعمل بمسؤولية عالية في تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية وتقديم الغالي والنفيس لخدمة أبنائنا الطلاب في جميع مدارسنا.

والتأكيد على تفعيل نظام فارس في اعتماد النمو المهني للمعلمين ورفع غياب الموظفين وإجازاتهم أولاً بأول.

وسرعة رفع الميزانيات التشغيلية للأعوام السابقة لتدقيقهاوفي ختام اللقاء فُتح باب النقاش لقادة المدارس.والمتحدثون في اللقاء مدير مكتب التعليم بالخبرد.بدر محمد القحطاني والمساعد للشؤون التعليمية خالد خضر الغامدي ورئيس وحدة القبول والاختبارات سالم محمد الشهري ورئيس شعبة القيادة المدرسية ناصر عبدالله الدحيلان ومشرف القيادة المدرسية عبدالرحمن حسن الشهري. وقد اشاد باللقاء والتوصيات مثمنين كل الجهود ومتمنين التوفيق للجيمع,,,

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى