موبايلات

جيتكس دبي يشهد تعزيز التحالف الاستراتيجي بين الاتصالات السعودية وسيسكو

STC and Cisco - Pic 2 STC and Cisco - Pic 3

دبي – هشام رفعت:

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC وشركة “سيسكو” عن اتفاقية تعاون استراتيجي فيما بينهما في معرض جيتكس بدبي لتنفيذ عدة مشاريع متطورة لتوفير حلول تقنية مشتركة للسوق السعودي. وكجزءٍ من الاتفاق، تسعى الشركتان لتحديد الفرص المتاحة نحو إيجاد حلول جديدة من شأنها خلق المزيد من المزايا والفوائد للعملاء، في الوقت الذي ندخل فيه عصر “إنترنت كل شيء”، وذلك من خلال تبني إستراتيجية مشتركة لدخول السوق تهدف لتلبية متطلبات واحتياجات سوق تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، وكذلك بناء ثلاثة مراكز بيانات جديدة ستشكل أكبر تطبيق لتجهيزات البنية التحتية المركزية التي تنفذها سيسكو في الشرق الأوسط حتى الآن.

إن التحولات الرئيسية في قطاع التقنية بما في ذلك تقنيات الفيديو والسحابة والتنقل والأمن والتي تعتمد على استراتيجية “إنترنت كل شيء”، ستؤدي لنقلة نوعية في كافة مجالات الأعمال على المستوى الدولي بما في ذلك العمليات في المملكة العربية السعودية. وفي وقتٍ تتطور فيه الأعمال والشركات وتزداد فيه سرعة التغيرات بشكلٍ كبير، تزداد الحاجة للاتصالات والمعلومات. ومن هنا تهدف “سيسكو” للعمل مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين، كشركة STC، لمعالجة التحديات الرئيسية التي يواجهها العملاء وذلك من خلال توفير شبكات ذكية وتصاميم تقنية مبنِية على المنتجات والخدمات والبرمجيات المتكاملة.

هذا وسيمثل الاتفاق إنجازاً كبيراً ومميزاً ضمن العلاقة طويلة الأمد التي تجمع بين الشركتين، وذلك لكون STC شركة رائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في المملكة السعودية تسعى باستمرار لمواكبة التطورات التكنولوجية في قطاع الاتصالات بهدف تلبية احتياجات عملائها، ولا سيما في ظلّ عالمٍ متغير يتغير فيه دور الاتصالات واستخداماتها.

وأوضح المهندس عبدالعزيز الصقير، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الاتصالات السعودية أن “سيسكو” كانت ومازالت الشريك الاستراتيجي للاتصالات السعودية ومنذ فترة طويلة، ونحن سعداء لتوسيع علاقتنا المتينة مع الشركة. والاتصالات السعودية كشركة رائدة في تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية تهدف للحفاظ على موقعها الريادي من خلال مواصلة الابتكار لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائنا. نحن متحمسون لتنفيذ العديد من المشاريع الضخمة بالتعاون مع “سيسكو” لضمان مواصلتنا لتنفيذ شبكات البنية التحتية المتطورة والمتقدمة في المملكة لدعم النمو الهائل في سوق النطاق العريض للانترنت عبر الخطوط الثابتة والمتنقلة.”

ومن جانبه قال مايك ستون، نائب رئيس سيسكو لمنطقة الشرق الأوسط “إنه لشرف كبير أن تختار الاتصالات السعودية مواصلة العمل مع “سيسكو” في وقتٍ أصبحت فيه قيمة الأعمال التي يمكن الحصول عليها من خلال تقنية “إنترنت كل شيء” توفر مستوى جديد من الفرص للنمو والابتكار التكنولوجي. على مدى السنوات العشر القادمة، ستحظى الشركات بفرصٍ كبيرة لتطوير أعمالها وازدهارها. والمشروعات العملاقة التي سننفذها مع شركة الاتصالات السعودية ما هي إلا دليلٌ واضح على أن الاتصالات السعودية هي بالفعل في طليعة الشركات التي تقود مسيرة التغيير والتطور في المملكة العربية السعودية. يجمعنا هدف مشترك يتمثل في مواصلة الابتكار وإيجاد الحلول التقنية لتلبية متطلبات عملائنا واحتياجاتهم.”

عناوين وحقائق رئيسية:

  • تُعرّف شركة “سيسكو” استراتيجية “إنترنت لكل شيء” على أنها تقنية تعمل على ربط الأشخاص والعمليات والبيانات والأشياء مع بعضها البعض لجعل الاتصالات الشبكية أكثر أهمية وأكثر قيمة من أي وقتٍ مضى – أي تحويل المعلومات إلى أفعال وإجراءات تؤدي إلى خلق قدرات جديدة وتجارب غنية وفرص اقتصادية غير مسبوقة للشركات والأفراد والدول على حدٍ سواء. وستعمل “سيسكو” بشكلٍ وثيق مع STC لتحديد فرص توفير وتطوير حلول تقنية مبتكرة للعملاء في القطاعات الرأسية الرئيسية في السعودية، بما في ذلك قطاعات الطاقة والنفط والغاز والمدن الذكية المتصلة.
  • كذلك تخطط كل من شركة “سيسكو” و STC لتسريع وتنظيم اعتماد الحوسبة السحابية في المملكة السعودية. ولتحقيق هذا الأمر، بدأت STC بالفعل بتنفيذ تطبيق تجهيزات البنية التحتية المركزية من سيسكو، وبناء أول مركز بيانات لإدارة متكاملة لموارد وشبكات تقنية المعلومات الفعلية والافتراضية ولتلبية احتياجات التطبيقات التقنية. وستعمل الشركتان على بناء ثلاثة مراكز بيانات على مستوى المناطق في كل من الرياض والدمام للاستجابة لاحتياجات السوق المتزايدة، مما سيزيد من انتشار ووجود الاتصالات السعودية على أرض الواقع، وسيكون من أكبر المشاريع التي تعتمد على تطبيق تجهيزات البنية التحتية المركزية الذي تنفذه “سيسكو” حتى الآن.
  • في وقتٍ سابق من هذا العام أعلنت “سيسكو” عن نيتها لبناء أكبر شبكة سحابية متداخلة عالمية – شبكة من السحابات- مصممة لدعم رؤية ” إنترنت كل شيء” وبالتالي مواءمتها مع رؤية STC للحوسبة السحابية. وتتوقع “سيسكو” استثمار ما يزيد عن مليار دولار على المستوى الدولي لبناء وتوسعة أعمالها السحابية على مدى العامين المقبلين. ولاقى هذا المشروع دعماً كاملاً من قبل STC، والتي أيضاً دعمت إستراتيجية السحابة الهجينة التي تنفذها “سيسكو”. وتخطط STC للعمل مع “سيسكو” كشريك في النظام البيئي لتحقيق هذه الرؤية والإستراتيجية في المملكة العربية السعودية.
  • وكجزءٍ من هذا الاتفاق، ستوقع “سيسكو” و STC على اتفاقية مشتركة للتسويق والمبيعات لوضع إستراتيجية لاختراق السوق بهدف تلبية احتياجات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية. ويعد هذا التحالف الاستراتيجي حافزاً رئيسياً للمساهمة في تسريع تحول وانتقال STC لتصبح المزود الرائد لتقنية المعلومات والاتصالات في المملكة. وهناك أيضاً خطط تسعى الشركتان لتنفيذهما للاستثمار المشترك في تطوير وتسويق حلول تقنية مبتكرة تركز على الخدمات السحابية، فضلاً عن تأسيس مركز للتميز وأكاديمية للتدريب في شركة الاتصالات السعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى