مناسبات

أمانة الشرقية تتكفَّل بتكاليف مهرجان الدوخلة بدءاً من العام المقبل

سويفت نيوز_الظهران

90أعلن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، عن تكفّل الأمانة بتكاليف تشغيل فعاليات مهرجان “الدوخلة” بدءاً من نسخة العام المقبل. وقال الأمين الجبير من منصّة المهرجان مساء أمس إن الأمانة سوف تدخل شريكاً أساسياً مع اللجان الحالية لدعم المهرجان بكافة فعالياته.
وبدوره ثمّن رئيس لجان المهرجان حسن آل طلاق مبادرة أمانة الشرقية نحو دعم “الدوخلة”، وقال لـ “الشرق” إن دخول الأمانة شريكاً أساسياً في هذا النشاط الوطني يمثل تتويجاً مشرفاً لجهود آلاف المواطنين الذين يتطوّعون سنوياً في سبيل تنظيم، وتسخير إمكاناتهم، ومواهبهم، لصالح إنجاح هذا العمل الاجتماعي الكبير.
ومن زاوية أخرى قالت اللجنة الإعلامية في المهرجان إن تعداد جمهور مهرجان الدوخلة بلغ حتى الليلة قبل الأخيرة من المهرجان 350 ألف زائر، ويستقطب المهرجان سنويا أعداداً غفيرة من الزوار من شتى مناطق المملكة، والخليج إلا أن أغلب الزوار من الأحساء، والبحرين لأنهما المنطقتان الأقرب للموقع إضافة بالطبع لأهالي المحافظة الذين يشكلون ما نسبته 85% من الزوار، والنسبة المتبقية وهي 15% من أهالي الدمام والخبر والجبيل.
وصرح مسؤول المتابعة والتقييم ناصر اليوسف أن هذا العام يعد الأكثر على الإطلاق في كل نسخ الدوخلة من حيث زيارة جمهور من خارج المحافظة، إذ حضره عدد كبير من الزوار من الأحساء، والجبيل، والبحرين، إضافة إلى قطر والكويت.
ويشهد المهرجان سنويا زيارات لوفود من جنسيات مختلفة إضافة إلى الجاليات التي تسكن المنطقة، وتنظم لهم الشركات التي يعملون معها زيارات بهدف التعرف على تاريخ وموروث المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى