بنوك

فيزا تدعم جهود الإمارات لتسريع انتشار تقنية الدفع “باي ويف”

أبوظبي- هشام رفعت:

Visaتماشيا مع مبادرة دولة الامارات العربية المتحدة باعتماد مبدأ المدينة الذكية التي أبصرت النور في مدينة مصدر (أبوظبي) ومشروع المدينة الذكية (دبي)، تعاونت فيزا المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:V) والرائدة في قطاع الدفع الالكتروني في العالم، مع بنك أبوظبي التجاري، إحدى المؤسسات المالية الرائدة في دولة الامارات، لتسريع عملية تبني تقنية “باي ويف” للدفع من دون تمرير البطاقة من قبل عملاء البنك من حاملي بطاقات فيزا الائتمانية في الدولة.

 تقنية “باي ويف” هي أحدث وسيلة للدفع بالبطاقة من دون الحاجة الى تمريرها في الجهاز مما يتيح لحامليها سهولة التسوق في المتاجر. أما بالنسبة للتجار، فتعزز تقنية “باي ويف” من فيزا عنصري السرعة والملاءمة عند الدفع مما يساهم في مضاعفة ولاء العملاء وحجم المبيعات في آن. ومع توفّر البطاقات الائتمانية من بنك أبوظبي التجاري المزودة بتقنية “باي ويف” سيتمكّن حاملو بطاقات فيزا من إجراء المعاملة من دون تمرير البطاقة، أي بالتلويح فقط ببطاقاتهم فوق جهاز قراءة آمن للتسوق في أي متجر في العالم تتوفّر لديه هذه التسهيلات.

 ومع تزويد بنك أبوظبي التجاري، أحد أكبر مصدّري البطاقات في الدولة، كل بطاقات عملائه بتقنية “باي ويف”، يتوقّع حصول انتشار سريع في عدد الأجهزة المتاحة في دولة الامارات حيث يمثّل هذا الحدث فرصة مفيدة للتجار والبنوك المحصّلة.

 و بهذه المناسبة قال كيزار باتلا، نائب تنفيذي للرئيس، رئيس دائرة قروض الأفراد في بنك أبوظبي التجاري:” نحن في بنك أبوظبي التجاري نسعى دوما لتقديم أفضل الخدمات المصرفية والمنتجات المالية وفقاً لأعلى المعايير الدولية، ومن هذا المنطلق نحرص على مواكبة أحدث التطورات التقنية والاستثمار في آخر ما توصل اليه العلم الحديث لتسهيل حياة عملائنا الكرام و تلبية  احتياجاتهم المصرفية اليومية بمنتهى السهولة و اليسر. وها نحن نبادر اليوم بتمكين جميع حملة بطاقات فيزا من بنك أبوظبي التجاري من الاستفادة من أحدث التطورات في مجال الدفع دون تماس من خلال تقنية  “باي ويف” بحيث يمكنهم تسديد قيمة مشترياتهم و دفع الأموال بطريقة أسرع وأسهل مع الحفاظ على أعلى مستويات الأمن والحماية لكل من حامل البطاقة وأمواله”.

 وأضاف: “تخدم هذه التقنية الحديثة كل من العملاء و التجار الذين سوف يكون بمقدورهم خدمة عدد أكبر من عملائهم خلال ساعات العمل المعتادة.  وبالاضافة الى ذلك ، فان تطبيق تقنية الدفع دون تماس “باي ويف” بواسطة الكثير من الجهات والتجمعات مثل وسائل النقل الجماعي والمطاعم و محال السوبر ماركت يمهد الطريق نحو القليل من تداول النقد مما يوفر المزيد من الأمان والحماية”.

 وقال مارتشيللو باريكوردي المدير العام في دولة الامارات ومدير الحسابات الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى فيزا: “نحن في فيزا ملتزمون بتطوير حلول دفع جديدة وآمنة وملائمة للمستهلكين في كل أنحاء العالم، ونفخر بتعاوننا مع بنك أبوظبي التجاري في دولة الامارات لتشجيع عملية الدفع من دون الحاجة الى تمرير البطاقة كي تحلّ محلّ العملة النقدية في مرافق البيع بالتجزئة المزدحمة حيث للسرعة والملاءمة والأمان أهمية كبرى وأولية”.

 وأضاف باريكوردي: “لقد أصبحت تقنية “باي ويف” الاسلوب المعتمد في العديد من المتاجر حول العالم، خصوصا في مطاعم الوجبات السريعة والمحلات الصغيرة وفي وسائل النقل العام. حاملو البطاقات يحتاجون فقط للتلويح ببطاقتهم فوق جهاز قراءة آمن لتسيير عملية الدفع في غضون ثوان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى