سيارات

الظهور العالمي الأول للسيارة التجريبية جيبلي إرمنيجيلدو زينيا في معرض باريس للسيارات

باريس، فرنسا- سويفت نيوز:

maserati-original-logoفي السنة التي تحتفل بها العلامة التجارية بمرور مائة عام على تأسيسها، وبعد نجاح الطراز المحدود من كواتروبورتيه زينيا الذي صنعت منه 100 سيارة فقط، اختارت مازيراتي وإرمنيجيلدو زينيا سيارة جيبلي لتمثل التطور الطبيعي لشراكتهما، ولتقدم سيارة تجريبية فريدة بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

تقدم مازيراتي جيبلي (Ghibli S Q4)، التي صممت بالتعاون مع إرمنيجيلدو زينيا، تفسيراً فخماً لأسلوب جديد وحصري؛ وبديناميكيتها وشكلها العصري، تستهدف هذه السيارة شريحة عشاق التفاصيل الفاخرة وقد تم تصميمها مع مجموعة من المنتجات التي لازالت في مرحلة التطوير للمصتقبل. تم طلاء هيكل السيارة بثلاث طبقات بظل لوني، كما تأتي العجلات قياس 2- بوصة بلون خاص طور حديثاً. وصممت المقصورة الداخلية كتعبير مطلق وحصري للأسلوب الرفيع، مع نظام ألوان متباينة تشكّل من خلال الجمع بين أفضل أنواع الجلود وخيوط زينيا الفاخرة.

كما ستعرض في الجناح مجموعة كبيرة من طرازات مازيراتي ومن بينها كواتروبورتيه GTS، التي تتميز بشكلها الخارجي الجديد وتشكيلة أغنى من التجهيزات القياسية في طراز 2015، والسيارة متوفرة أيضاً بنسختها المزودة بمحرك يعمل على الديزل. كما ستكون هناك سيارتان من طراز جيبلي بنسخة S Q4  والديزل. طرازات الذكرى المئوية لتأسيس مازيراتي لسيارة جران توريزمو ام سي ستراديل (MC Stradale) وجران كابريو ام سي (GranCabrio MC).

وإذا كانت الطبيعة الرياضية التقليدية لمازيراتي تتجسد في طرازات الذكرى المئوية لتأسيس الشركة من جران توريزمو وجران كابريو، فإن السيارة التجريبية مازيراتي ألفيري هي المستقبل بلا شك، وقد حصلت السيارة مؤخراً  على “جائزة التصميم للسيارات والنماذج التجريبية” خلال حدث أناقة السيارات – كونكور دي اليجانس”  في فيلا ديستي خلال شهر مايو الماضي. تم ابداع هذه السيارة بمناسبة  الذكرى المئوية لتأسيس مازيراتي هذا العام، حيث تستكشف الفيري التراث الغني في أسلوب الفخامة للعلامة التجارية وتطرح اتجاهات التصميم المستقبلية.

نسخة جيبلي إرمنيجيلدو زينيا

وتبرز السيارة التجريبية مازيراتي جيبلي S Q4  من إرمنيجيلدو زينيا، التي ستتألق في معرض باريس للسيارات ليراها العالم  بين المجموعة الحالية لسيارات جيبلي بفضل اللمسات اللونية والمواد والتطعيمات الخاصة. وتمثل السيارة تقديراً للتناغم بين الأضداد وتوليفة في الأسلوب بين التصميم المتقدم والديناميكية التقنية.

تعزز هذه التطعيمات، التي تم تطويرها لهذه السيارة التجريبية والتي تضع أيضاً المعلم الأول في التوجه نحو مجموعة سيارات الشركة المتجددة والمستقبلية، شخصية السيارة وقيمتها الجمالية، ما يجعلها أكثر حصرية بفضل المواد المصممة بالتعاون مع إرمنيجيلدو زينيا وتكييفها لمقصورة السيارة لتشكيل اللمحة العصرية.

يتميز الشكل الخارجي بلون جديد وحصري “أزرق استرو”، وتعتمد تكنولوجيا انتاجه على طبقة ثلاثية من الطلاء ما يعزز العمق والتألق والتقزح اللوني (تغير اللون عند تغيير زاوية النظر)، مع تغيير ظلال إلى اللون الأزرق عند ألمع نقطة، وإلى رمادي الرماد في المناطق الداكنة. أما أصباغ الألمنيوم المستخدمة لهذا اللون الخاص فتضخم خطوط التصميم وتبرز نواحي القوة  في هيكل السيارة حيث تتعزز المناطق المنحوتة  في السيارة بقوة الموجز من خلال الألوان المستخدمة، بينما تضيف الطبقة العليا من الطلاء عمقاً ولمعاناً.

 ومن أبرز ما نراه في الهيكل الخارجي عجلات “أورانو” قياس 20 بوصة بلون تم تطويره خصيصاً لهذه السيارة التجريبية والمسمى “المعدن السائل” الذي يؤكد الأسلوب الرياضي والتقنية العالية ومكانة الرفاهية الفائقة والفخامة الحقيقية لتصميم السيارة.

وكما هو حال التميز في الأناقة التي تمثلها الشراكة بين مازيراتي وزينيا، يتوجه التركيز في الأسلوب بشكل رئيسي على المقصورة الداخلية. وساهمت التجربة المشتركة في الطراز المحدود لسيارة كواتروبورتيه إرمنيجيلدو زينيا في إبداع نسيج الحرير الخالص الذي يجمع احساساً جوهرياً وناعماً مع المظهر الأنيق والفني ما ينتج عنه تأثير بصري رائع في غاية الروعة.

الديناميكية والاحساس العصري هما العبارتان الرئيسيتان اللتان تصفان التركيبة ذات اللونين والمؤلفة من مادتين في مقصورة الركاب – أنواع الجلد وحرير “أنثراسايت” الفحمي من زينيا.

ويتطابق لون الجلد الطبيعي “بولترونا فراو” مع حرير مايكرو- شيفرون من إرمنيجيلدو زينيا، في نمط يميز بالفعل المقصورة الداخلية. ويتألق الحرير، وهو مادة معقدة بطبيعتها، من خلال نمط  الماكرو-شيفرون المعمول يدوياً  واللفائف على المقاعد. وعلى لوح الباب أيضاً، يتعزز تطابق الحرير مع عناصر المكان بتطريز متناوب.

أما بالنسبة لمقاعد السيارة، يتطابق الجلد بلونه الطبيعي وذو الحبيبات الأكثر دقة والمتغاير مع الدرزات ذات اللون الرمادي الفاتح مع التطعيمات الحريرية في الوسط واللفات العمودية من قماش مايكرو-شيفرون على المقعد ومسند

الظهر الوسطي، حيث تشمل اللفة المركزية، مع لفائف الجلد على الجانبين، قماش  مايكرو-شيفرون  الخاص الذي يضيف مظهراً تقنياً ثلاثي الأبعاد وشعوراً بالنعومة.

على ألواح الأبواب، يغطي حرير زينيا المنطقة الوسطية ويزينها أسلوب اللفائف بشكل قُطري، مع درزات تزيينية متناسقة وتطريز متناوب. يُستخدم نفس القماش لتغطية بطانة سقف السيارة والأعمدة العلوية حواجب الشمس، ويحمل من الداخل شارة العلامة التجارية ,ومكتوب عليها: ” إرمنيجيلدو زينيا  حصرياً لصالح مازيراتي”. كما تنعكس مزايا الفخامة زالرقي في مقصورة السيارة في مساند الرأس التي تحمل علامة الرمح ثلاثي الشعب ودرزات متباينة.

وفي داخل السيارة، تنعكس ديناميكية هذا الطراز التجريبي في التطعيمات التزيينية الثمينة في بألياف الكربون اللامع، والتي تم استخدامها  على القناة المركزية الكبيرة وألواح الأبواب، وبفضل النسيج المميز وسماكة الطبقة الشفافة، ستعزز هذه المادة مفاهية الديناميكية والبيعة التقنية والجودة المتفوقة لمقصورة الركاب.

ولهذه السيارة ميزات حصرية أخرى بما في ذلك السجاد الأسود  مع تطعيمات جلدية  واسم جيبلي المطرز، وقد وضعت اشارة جلدية باللون الطبيعي وثُبتت بأرضية السيارة مع أزرار من  كتبها الطبيعية حافة الجلد اللون وثابتة على الأرض سيارة مع أزرار من الألمنيوم المتين. صممت ألواح عتبات الأبواب أيضا بشكل خاص وصنعت من عناصر ثمينة: الألمنيوم المتين والساتان، مع حشوات من ألياف الكربون اللامعة وشعار مازيراتي. وتوضع لوحة حصرية تحمل اسم نسخة إرمنيجيلدو زينيا في العمود الوسطي الخارجي  و”النفق” بين المقعدين الأماميين.

 زودت السيارة بمحرك سداسي الأسطوانلت بتيربو مزدوج  يولد قوة 410 حصان توين توربو V6، مع ميزة الدفع الرباعي “Q4” ، لتضمن تسارعاً من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.8 ثانية فقط ، بفضل عزم الدوران الأقصى الذي يبلغ 550 نيوتن متر، وتبلغ سرعتها القصوى 284 كم / ساعة.

كواتروبورتيه GTS وطراز 2015

بدأ إنتاج المجموعة الجديدة لطراز 2015 في يونيو 2014. وبالإضافة إلى إطلاق عدد من المزايا الجديدة، تم تنفيذ عملية واسعة لإعادة التصميم في أرقى نسخة من كواتروبورتيه، وهي GTS، المزودة بمحرك V8 القوي بالتيربو المزدوج الذي يولد قوة 530 حصاناً، مع خاصية الدفع الخلفي.

وهدفت التغييرات إلى تعزيز تميز كواتروبورتيه الأكثر فخامة على نحو قياسي ضمن مجموعة السيارات، مع الاستمرار في التوسع بالتجهيزات القياسية.

من الناحية الجمالية، تمت ترقية الهيكل الخارجي للسيارة بإضافة شارة GTS في الخلف وتغيير نظام الألوان قليلاً، كما أصبحت ألوان فاصل الهواء الأمامي والعتبتين الجانبيتين وأسفل شريط المصد الخلفي متطابقة مع هيكل السيارة، بينما أصبح للشبك الأمامي إطار بلون أسود لامع. وتقدم علامة الرمح ثلاثي الشعب وسط الشبك الأمامي وشعار “Saetta”  (السهم) المميز على العمود الخلفي – الشريط الأحمر الذي نراه عادةً في نسخ الأداء العالي. كما تم ادخال تغييرات جمالية في العجلات القياسية التي لا يزال قياسها 20 بوصة ولكن أجريت تعديلات لتخفيض الوزن على نحو لافت، وتأتي العجلات بتصميم تقني وبلون رمادي (انثراسايت ) وصُقلت من الخارج بمعالجتها بالألماس لتحقيق التوازن في درجة اللمعان، أما الأغطية فلونها متناسب مع السيارة وعليها شعار الرمح ثلاثي الشعب، وهذه التغييرات متوفرة فقط في هذه النسخة. أما  الأضلاع الداخلية الرفيعة “سليملاين” فتتيح رؤية مخالب المكابح الحمراء المؤكسدة بشكل واضح لتدل على الأداء العالي وتتوفر فقط في نسخة GTS.

وتمت ترقية المقصورة الداخلية للسيارة بمقاعد من الجلد المحبحب الناعم والتطعيمات المطلية باللون الأسود الذي يشبه لون البيانو، وهذه من المزايا القياسية. ومن التفاصيل الأخرى للمقصورة الداخلية شارة GTS المدمجة التي أضيفت إلى الساعة المركزية ذات العقارب الحمراء وسط لوحة التجهيزات، وسجادة الأرضية على جانب السائق مع حشوة من الجلد وشعار GTS المطرّز.

وبدءاً من طرازات عام 2015، سيتم تعزيز المواصفات الاختيارية أيضاً لسيارات كواتروبورتيه الأخرى، مع مزايا جديدة يمكن الاختيار منها، ومن هذه المزايا ثلاثة ألوان للطلاء، اثنان منها تُصنف تحت اللون الرمادي  (جريجيو المعدني وجريجيو ماراتيا المعدني) ولون “بيانكو ألبي” المميز بتكنولوجيا الطلاء الجديدة من ثلاث طبقات.

وهناك أيضاً عجلتان جديدتان: العجلة قياس 19 بوصة بلمسات ” أنثراسايت ” صُقلت من الخارج بمعالجتها بالألماس لتحقيق التوازن في درجة اللمعان، والعجلة قياس 20 بوصة بنفس تصميم GTS، مع بنية معززة وبلون فضي.

وتتوفر أيضاً تشكيلة واسعة من التطعيمات في المقصورة، مع مجموعات جديدة ومتباينة من الدرزات ولونين جديدين: الأحمر والأسود ضمن نظام مزدوج للألوان، واختيار “تورتورا” لجعل المقصورة الداخلية أنيقة وبلون بسيط ورائع. وتتوفر التطعيمات  المطلية باللون الأسود الذي يشبه لون البيانو الأسود في طرازات مزودة بأحد محركين: بالبنزين وبالديزل سداسي الأسطوانات، إضافة إلى تطعيمات عجلة القيادة. وتتوفر لعجلة القيادة اختيار خشب الأبنوس بالطلاء اللامع. وأخيراً، تتوفر الآن في أوروبا وحدة التحكم العلوية مع نظام “هوم لينك” المدمج (Home Link) بثلاث قنوات.

مازيراتي 2014: عام من النجاحات التجارية

شهدت مازيراتي ثمانية أشهر من النجاح التجاري المتواصل في معظم الأسواق التي تنشط فيها علامة الرمح ثلاثي الشعب، مسجلة زيادة كبيرة في المبيعات مقارنة بالعام السابق.

ففي أمريكا الشمالية، تم تسليم  8,151  سيارة  للعملاء بزيادة إجمالية قدرها + 312٪، بينما بلغ إجمالي المبيعات في الصين 5,488  سيارة، بزيادة + 650٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2013.

واستمر اتجاه النمو المتزايد أيضاً في جميع الأسواق الأوروبية الرئيسية؛ ووصل الرقم إلى 4,183  سيارة للعملاء منذ منذ بداية  2014، بمتوسط ​​زيادة أكثر من 400٪ مقارنة بنتائج الأشهر الثمانية الأولى من العام الماضي.

ويتمثل أحد العوامل الرئيسية وراء هذا الإنجاز في تعزيز دور إيطاليا كأهم سوق أوروبية كبرى.ويبلغ عدد التسجيل على السيارات الجديدة في الأشهر الثمانية الأولى عام 2014 نحو 898 سيارة، بزيادة تفوق 600٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2013.

وفي الأسواق العالمية الأخرى حيث تنشط مازيراتي، تم تسليم 3,050  سيارة،  بزيادة تفوق  216٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى