ادم وحواء

تهديدات متشددين لصاحبة نوبل ملالا يوسف فور إعلان فوزها بالجائزة

كراتشي – سويفت نيوز:

ملالاتلقت الباكستانية ملالا يوسف فور الإعلان عن فوزها بجائزة نوبل للسلام مناصفة مع ناشط هندي مناهض لعمل الأطفال الصغار تهديدات بالقتل من قبل فصيل منشق عن حركة “طالبان-باكستان” في خطوة لم يعلق عليها تنظيم طالبان بعد حيث هدد فصيل منشق عن حركة “طالبان-باكستان” الناشطة الباكستانية الشابة في مجال التعليم ملالا يوسف زاي بـ”سكاكين حادة ولامعة” بعد ساعات من إعلان فوزها بجائزة نوبل للسلام لعام 2014 مناصفة مع الناشط الهندي المناهض لعمالة الأطفال كايلاش ساتيارثى. ونشرت”جماعة الأحرار” التي انفصلت في أغسطس/آب الماضي عن حركة “طالبان-باكستان” ردها على فوز ملالا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم السبت (11 أكتوبر/تشرين الأول).

وغردالمتحدث باسم الحركة إحسان الله إحسان على موقع تويتر بأن شخصيات مثل ملالا يتعين أن تعرف أن دعاية الكفار لا ترهبنا. لقد أعددنا سكاكين حادة ولامعة لأعداء الإسلام”. وأضاف المتحدث أن ملالا تتكلم كثيرا ضد الصراعات المسلحة. فهل لا تعرف أن مؤسس جائزة نوبل كان مخترع المتفجرات”.
ونجت ملالا البالغة من العمر سبعة عشر عاما، من طلق ناري في الرأس برصاص أحد مسلحي حركة طالبان في عام 2012. ولم تعلق الحركة وهي منظمة تضم أكثر من 12 جماعة على الجائزة التي حصلت عليها ملالا. وتلقت ملالا إشادة من حكومة باكستان لكونها أصغر من حاز على جائزة نوبل على الإطلاق حيث تحدثت جميع الصحف الرئيسية في صفحاتها الأولى عن إنجازها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى