رياضة

الأخضر يحرم الأورجواي الفوز برأسية هزازي

جدة – عبدالعزيز عاشور :

alsudeaحرم المهاجم الدولي السعودي منتخب الأورجواي من فوز معنوي على الأخضر السعودي بعدما نجح في تحقيق التعادل لمنتخب بلاده في اللحظات القاتلة من عمر المباراة التى أقيمت على ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مساء الجمعة وكان منتخب الأورجواي قد افتتح التسجيل في بداية الشوط الثاني من المباراة بهدف عكسي للمدافع حسن معاذ في مرماه.

استهل المنتخب  السعودي اللقاء بضغط في جميع انحاء الملعب ووضع لاعبو الاوروجواي في وسط ملعبهم ومع الدقيقه الثالثه يهدر  ناصر الشمراني فرصه التقدم للأخضر في الدقيقه الثالثه بعدما انفرد بالحارس الأورجوائي لكنه لعبها ضعيفه علي يمين حارس الاوروجواي وتاخذ طريقها الي خارج الملعب .

بعد الهجمة الأولى ذهبت الرهبة من المنتخب السعودي وواصل الاخضر صحوته وضغطه المستمر علي دفاع ووسط الضيوف ويسدد  حسن معاذ من على حدود منطقة الجزاء فوق العارضه في الدقيقه السابعه .

يرد السيليستي في أول خطوره حقيقيه عن طريق رودريجز من الجهه اليسري ومررها عرضيه علي راس جوناثان الذي لعبها خارج الشباك.

في الدقيقه 13 يمنع القائم الايمن للاوروجواي هدفا لناصر الشمراني ولا اروع من تسديده قويه بيسراه .

في الدقيقه 25 يهدر الاخضر اخطر الفرص عندما تصدي القائم الايسر لكره يحيي الشهري من متابعه تسديده ناصر الشمراني في الوقت الذي دانت فيه السيطره للاخضر السعودي علي مجريات اللقاء ونجح في منع وصول الكرات الطوليه او البينيه الي هجوم الاوروجواي الذي ظهر دون فعاليه في معظم فترات الشوط الاول .

مع انطلاقه الشوط الثاني ومن ضربه حره غير مباشره تصل الكره الي النجم لويس سواريز داخل منطقه جزاء الاخضر يسددها بقوه تصطدم بالقائم الايمن وترتد لتصطدم بقدم حسن معاذ وتدخل المرمي ليتقدم الضيوف بهدف دون رد في الدقيقه 46 .

في الدقيقه 64 وعلي عكس سير اللقاء تصل الكره الي سواريز الذي انطلق بها منفرداً بمرمي الاخضر ولكن وليد عبدالله ينجح في التصدي للكره عندما حاول سواريز مراوغته ليهدر فرصه تعزيز الهدف للاوروجواي .

يدفع الاسباني لوبيز بالثنائي تيسير الجاسم و نواف العابد بدلاً من يحيي الشهري  وياسر الشهراني من اجل تنشيط صفوف الاخضر بحثاً عن هدف التعادل .

يجري المدرب الأرجوائي تبديلا بخروج سواريز ودخول هرنانديز في الدقيقة 70 ويرد لوبيز باشراك نايف هزازي مكان ناصر الشمراني بغرض تعديل النتيجة ويتبعه نزول القائد حسين عبدالغني بدلا من الزوري في الدقيقة 80.

ويظهر هزازي في الدقيقة 84 ويمنع حارس السليستي هدف التعادل لكن هزازي استغل عرضية حسن معاذ ليعيد المباراة الى التعادل في الدقيقة 89 ويمنح الأخضر تعادلا مستحقا .

ارتضى الفريقين التعادل وانحصرت التمريرات في نصف الملعب ليطلق الحكم البحريني صفارة النهاية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى