موبايلات

إفلاس أحد موردي شركة أبل

___ش_د_ش _ث_ذ__ أعلنت GT Advanced Technologies Inc، الشركة المُصنعة لزجاج sapphire أول من أمس الاثنين عن إشهار إفلاسها وفقاً للقانون رقم 11.

 ورغم إشهار إفلاسها، أوضحت الشركة أنها تعتزم مواصلة عملها كالمعتاد في محاولة لحل مشاكلها الراهنة. يُذكر أنه تم وقف تداول أسهم الشركة صباح الاثنين تمهيداً لإعلان الشركة عن إفلاسها. وبمجرد استئناف التداول انخفضت أسهمها بأكثر من 90 %.

 ومن جانبه، قال Tom Gutierrez الرئيس والمدير التنفيذي لشركة GT “تمتلك GT أعمال أساسية قوية وسليمة جوهرياً. وإعلان اليوم لا يعني أننا سوف نخرج من الصناعة، ولكنه يوفر لنا الفرصة لمواصلة تنفيذ خطة أعمالنا على أسس أقوى، والحفاظ على عملياتنا التجارية المتنوعة، وتحسين ميزانيتنا العمومية”.

 ولم يوضح الإعلان أي معلومات حول مدى تأثير الإفلاس على علاقة GT Advanced مع أبل وهل ستتأثر واردات أبل من زجاج sapphire ام لا.

 جدير بالذكر أنه في نوفمبر 2013، تم الكشف عن فوز GT Advanced Technology بعقد شراكة مع أبل بمبلغ 578 مليون دولار لتوفير مواد زجاج sapphire المتقدم. وتستخدم أبل sapphire في سلسلة هواتف الايفون لحماية الكاميرا الخلفية، وكذلك زر قارئ البصمات Touch ID. كما سيتم إدراجه أيضاً في بعض من نماذج ساعة أبل الذكية Apple Watch عندما يتم إطلاقها العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى