ادم وحواء

بصمة اليد..عالم من الذكريات لن ينساها أطفال وحدة حماية الأحساء

الأحساء – سويفت نيوز:

أخذ بصمة يد للأطفال هي طريقة للإختفاظ بها في ملفات الذكريات الخاصة بالطفل والتي يمكن إستخدامها مع التقدم بالعمر .. وهذا ماقمنا به بوحدة الحماية الاسرية بالأحساء مؤخراً لأطفال المستضافات لدينا من تجهيز مجموعة من الألوان واللوح من ثم تلوين اليد باللون المفضل للطفل وطباعة اليد على اللوحة لتكون مجموعة من البصمات لأيدي مختلفة الأحجام حسب أعمار الأطفال لدينا .

أوضحت زهور العلي مسؤولة البرامج والأنشطة بالوحدة ومنفذة البرنامج بأن طباعة اليد أو”البصمة ” من الذكريات الجميلة التي يمكن الإحتفاظ بها والتي تزيد من البهجة والسرور بين أفراد الأسرة ..فعندما يكبر الطفل ويرى كم كان حجم بصمة يده..ويرى الجهد المبذول من الأب والأم في تربيته ووصوله لتلك المرحلة العمرية والتغيرات الجسمية التي حدثت له ..وكل هذا من خلال نشاط بسيط تقوم به الأسرة مع طفلها.

أضاف مدير الوحدة بالإنابة حبيب الحاجي عن أهمية تنفيذ الأنشطة للأطفال لدينا بمختلف أعمارهم، في تحقيق هدف الدعم النفسي للطفل بتخلصه من الطاقات السلبية والطاقة الزائدة عن طريق الترفيه والتحرر من أي قيود تؤثر على قدرته نحو الإبداع والتعبير عن الذات، والترفيه يتجلى في الأنشطة المقدمة لدينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى