اقتصاد

“أرامكو لريادة الأعمال” و”نماء المنورة” يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز دعم الشركات الناشئة

الرياض-سويفت نيوز

وقّع مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال “واعد”، مذكرة تفاهم مع “نماء المنورة” الوكالة المعنية بالتنمية الاقتصادية في منطقة المدينة المنورة، بحضور الرئيس التنفيذي لمركز “واعد” المهندس وسيم بصراوي، والرئيس التنفيذي لـ”نماء المنورة” صالح بيك.

وتهدف الاتفاقية الجديدة بين الطرفين إلى استكشاف سبل تسريع نمو الشركات الناشئة في أحد أكثر مراكز الأعمال الجديدة نشاطاً وحيوية على مستوى المملكة.
وأوضح المهندس بصراوي، أن الشراكة تأتي لتعزيز ريادة الأعمال ودعم إنشاء شركات جديدة قادرة على الاستمرارية، والتطلع إلى دعم الحراك الديناميكي الذي يتجلى بوضوح تام في منطقة المدينة المنورة، وتوفير الموارد اللازمة للنجاح لتحديد المزيد من الشركات الناشئة الجديدة وتوفير الدعم المالي اللازم لها، مع الحرص على توجيهها وتمكينها لمواصلة مسيرة عملها.

من جانبه، نوه صالح بيك بالعمل المشترك مع مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال “واعد”، للاستفادة من أفضل شبكات الدعم القائمة التي تستهدف ريادة الأعمال وتوفير الرعاية اللازمة للشركات الناشئة، بما يفتح المجال لها للإسهام في إيجاد المزيد من القيمة المضافة لاقتصاد المملكة.

وفي إطار هذا التعاون، سيقوم مركز “واعد” و”نماء المنورة” بتنسيق عملهما المشترك في منطقة المدينة المنورة، خاصة مع وجود مكتب لإدارة برنامج الشركات الصغيرة والمتوسطة أنشأته أرامكو السعودية بالشراكة مع مركز “واعد”، بهدف التركيز على إيجاد فرص العمل في خمسة قطاعات مهمة، وهي الزراعة والأعمال الفردية الحرة والمطابخ السحابية والعمل المهني والحرفيين.

وسيعمل مركز “واعد” و”نماء المنورة” على تحديد الشركات الناشئة الواعدة ودعمها وتوجيهها وتدريبها، لتسهم في إيجاد فرص العمل في منطقة المدينة المنورة، ويشمل تنظيم الورش المشتركة والشراكات الإستراتيجية الجديدة، مع إمكانية توفير التدريب لرواد الأعمال في المدينة المنورة عبر برامج المركز لبناء المشاريع وشهادات الابتكار المهنية المتخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى