اقتصاد

مسؤول في “أرامكو لأعمال الخليج”: نعتزم طرح فرص استثمارية لتطوير حقل الدرة للغاز وإنشاء مدينة صناعية في الخفجي

قال إبراهيم الدوسري، مساعد الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين بالإنابة في شركة “أرامكو لأعمال الخليج”، إن الشركة تعتزم طرح عدد من الفرص الاستثمارية المتعلقة بتطوير أعمال حقل الدرة للغاز، وإنشاء وتطوير مدينة صناعية مرتبطة بالطاقة والغاز والبتروكيماويات في الخفجي.  

وأوضح الدوسري، حسبما أوردت صحيفة “مكة”، أن حقل الدرة البحري للغاز يحتوي على كميات كبيرة من الغاز، ستجعل من مدينة الخفجي مستقبلا مركزا رئيسيا لتصدير الغاز في العالم وهو ما يتطلب استثمارات عالمية ومحلية ضخمة. 

وأشار إلى أنه من ضمن الفرص الاستثمارية إنشاء مركز حدودي ذكي ومتطور، وتطوير ميناء الخفجي ليكون على مستوى عالمي متقدم، إضافة إلى مشاريع الدعم والمساندة اللوجستية، مؤكداً وجود تسهيلات كبيرة مقدمة للمقاولين والمستثمرين.  

وأضاف أن المدينة الصناعية ستكون بمستوى يستوعب استثمارات الصناعيين الكويتيين الذين ستكون لهم فرص متساوية مع السعوديين لإقامة مصانع تقوم بالتصدير إلى دول الجوار، وخاصة الكويت والعراق.

وحسب البيانات المتوفرة على “أرقام”، قال المهندس محسن العتيبي مدير إدارة المشاريع والهندسة في شركة “أرامكو لأعمال الخليج”، إن هناك خطة لإيجاد بيئة جاذبة للاستثمار في مدينة الخفجي وتلبية الحاجات الأساسية لسكان المدينة.  

وكانت السعودية والكويت قد وقعتا في ديسمبر 2019، اتفاقية ملحقة باتفاقية التقسيم واتفاقية المنطقة المغمورة المقسوم لاستئناف إنتاج البترول من الحقول المشتركة، كما تم توقيع مذكرة تفاهم تتعلق بإجراءات استئناف الإنتاج البترولي في الجانبين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى