ثقافة

لوحة المحبة والسلام .. مشروع للتواصل مع شعوب العالم لنشر ثقافة التسامح بألوان المحبة والسلام

 


الدمام – سويفت نيوز:

جاء اعتماد الأمم المتحدة، بالإجماع قرارًا تقدمت به المملكة العربية السعودية مع كل من الإمارات والبحرين ومصر، يدعو إلى الاحتفال باليوم “الدولي للأخوة الإنسانية” في الرابع من فبراير من كل عام ابتداء من 2021  تجسيدًا لدور المملكة العربية السعودية الرائد وللجهود المشتركة للدول الراعية للقرار في مكافحة خطابات الكراهية الدينية ولنشر ثقافة التسامح بين الثقافات والأديان .

فالفن لغة المحبة والسلام والتسامح  حرصت المملكةعلى انتشارها في كل المحافل الدولية حيث تمثل لوحة المحبة والسلام ..أطول لوحة جماعية في العالم .. مشروع للتواصل مع شعوب العالم لنشر ثقافة التسامح بألوان المحبة والسلام لصاحبها الفنان  عبدالعظيم محمد الضامن وهو فنان تشكيلي وكاتب في الشأن الثقافي من مواليد جزيرة تاروت بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية – المملكة العربية السعودية .

وقد تم تسجيل اللوحة في نظام حقوق الملكية بوزارة الثقافة والإعلام  كما تم تسجيل اللوحة رسمياً في منظمة السلام والصداقة الدولية بمملكة الدنمارك .

بدأ المشروع منذ العام ٢٠٠٥ م بجهود شخصية وبلغ طول اللوحة حتى اليوم ١٤٥٠ متر و شارك في اللوحة أكثر من ١٢٠٠٠ شخص من مختلف دول العالم وطافت اللوحة العديد من المدن والدول العربية والدولية .

شارك في اللوحة العديد من الشخصيات المهمة في العالم من رؤساء دول و وزراء وسفراء وشخصيات بارزة من جميع أنحاء العالم .
ومن اهم الشخصيات المشاركة سمو الأمير تركي الفيصل وسمو الأمير سعود بن نايف وسمو الأمير محمد بن نواف والعديد من الشخصيات

وقد حظي الضامن بتكريم  من سمو الأمير سعود بن نايف لفوزه بوسام التطوع السعودي كما حصل على وسام سفير السلام في العالم ٢٠١٧ م من منظمة السلام والصداقة الدولية بمملكة الدنمارك

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى