رياضة

المصري بيج رامي يتوج بأكبر بطولة كمال الأجسام في العالم

لاس فيجاس – سويفت نيوز:

في إنجاز مصري رائع نجح البطل رامي السبيعي الملقب بـ”بيغ رامي” في التتويج بالميدالية الذهبية لبطولة مستر أوليمبيا 2020، وهي البطولة الأعلى في لعبة كمال الأجسام للمحترفين.

وأقيمت البطولة في مدينة لاس فيجاس الأمريكية بولاية نيفادا، على مدار أربة أيام بدءا من  17 ديسمبر واختتمت اليوم  20 ديسمبر حيث شارك رامي السبيعي في “الوزن المفتوح”، لنافس الثنائي الأمريكي الشهير فيل هيث وبراندن كورى، والإيراني هادى شوبان

ورغم إصابة “بيغ رامي” بفيروس كورونا في وقت سابق، إلا أنه نجح في الإعداد للبطولة، واستطاع اقتناص اللقب الكبير من هيث الذي حصل عليه 7 مرات متتالية

بدأ بيج رامى من أبناء قرية السبايعة، المولود عام 1985 بمركز بلطيم بكفر الشيخ، مسيرته التدريبية فى ”أوكسجين جيم” بالكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطلا عام 2011، رغم توفير دولة الكويت كافة الإمكانيات التى جعلت ”بيج رامي” يصل إلى ما عليه الآن، أصر رامى ممدوح السبيعى على تمثيل اسم مصر فى جميع البطولات التى يشارك فيها.

وسجل رامى أول ظهور له على مسرح ”مستر أوليمبيا للهواة” عام 2012 وكان وزنه 286 رطلا، وحقق المركز الأول، كما فاز ببطولة ”New York Pro” عام 2013.

ويعد بيج رامى هو أول لاعب مصرى وعربى يحرز المركز الأول فى بطولة “أرنولد كلاسيك” الشهيرة التى استضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأميركى الشهير آرنولد شوارزينجر وحصل وقتها على جائزة مالية بلغت 130 ألف دولار، بالإضافة إلى سيارة “هامر” وساعة ماركة “روليكس”، حيث تتفوق “أرلوند كلاسيك” على “مستر أوليمبيا” فى الهيبة والشعبية.

ومن أهم انجازات ”بيج رامي”قبل فوزه باللقب هو فوزه بالمركز الثانى، فى بطولة ”مستر أوليمبيا 2017” التى أقيمت بأمريكا العام الماضى خلف فيل هيث.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى