اقتصاد

مجموعة المعجل تنجح في تشييد أعلي برج لحرق الغازات الصناعية في الشرق الأوسط

ينبع – سويفت نيوز:MMG Flare Derrick Assemply 1

 أعلنت مجموعة محمد المعجل، إحدى كبريات شركات المقاولات، اتمام كامل مراحل تنصيب برج حرق الغازات الصناعية ضمن مشروع مصفاة ياسرف، والذي يعتبر أحد مراحل إنشاء مشروع  محطة ربط الأنظمة إس بي 6 الذي تنفذه مجموعة المعجل لحساب مصفاة ياسرف في ينبع؛ والتي هي عبارة عن مشروع مشترك بين شركة أرامكو السعودية وشركة ساينوبيك الصينية.

ونفذت مجموعة المعجل كجزء من الأعمال المكلفة بتنفيذها في مشروع مصفاة ياسرف، من إدارة مختلف مراحل تشييد البرج والذي يعتبر أحد أعلى أبراج الحرق الصناعية على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط وضمن الأعلى عالميا بارتفاع وصل إلى 200 مترا، وذلك قبيل 30 يوميا من الموعد المقرر لتسليم هذه المرحلة ومن دون تسجيل أية إصابات أو حوادث أو ساعات عمل مهدرة وضمن المواصفات العالمية التي تم اعتمادها وتطبيقها للمشروع. 

وتعد المنصة (البرج) جزءا من الأعمال الميكانيكية الخاصة بمشروع ربط الأنظمة؛ والذي تمت ترسيته على مجموعة محمد المعجل. ضمن مصفاة ياسرف التي من المخطط لها أن تقوم بتكرير 400 ألف برميل في اليوم من النفط العربي الثقيل لإنتاج وقود النقل الفائق النقاء وغيره من المنتجات المكررة الأخرى العالية القيمة لكل من السوقين المحلي والعالمي. وقد سعت المجموعة منذ بداية المشروع إلى التقيد بالقوانين البيئية الصادرة عن الهيئة الملكية للجبيل وينبع عند إنشاء منصة الحرق، وغيرها من معايير الحد من التلوث الصارمة المفروضة في هذا الصدد، مع حرصها على تأمين بيئة عمل آمنة عند دخول المصفاة مرحلة التشغيل.

وأوضحت مجموعة محمد المعجل أنها استخدمت في إنشاء المنصة (البرج) 487 طنا من الفولاذ و50 طنا من القوالب المنخفضة الـضغط و 78 طنا من القوالب العالية الـضغط و 1.27 كيلومترا من الأنابيب الرافعة. وتعد المنصة جزءا من العقد الأساسي الخاص بمحطة ربط الأنظمة إس بي 6 والذي تبلغ قيمته 811.5 مليون ريـال، والذي نفذته المجموعة على مدى 12.75 مليون ساعة عمل، فضلا عن أنه احد مراحل العمل التي تقع تحت إدارة مصفاة ياسرف.

وقد صرح المدير التنفيذي للمجموعة ستيوارت ماكفيل قائلا ” بأن هذا الإنجاز يدل على التزام المجموعة بالتميز والقدرة على تسليم المشاريع للعملاء في المواعيد المحددة، والذي ما كان يمكن أن يتم لولا الطاقم المؤهل التابع لها، علاوة على أن مثل هذا الإنجاز بيّن لكل من العملاء والمنافسين على قدرة مجموعة محمد المعجل على إضافة قيمة إلى السوق ومنافسة العديد من الشركات المحلية والعالمية.”

جدير بالذكر أن مجموعة محمد المعجل أثبتت، وعلى مدى ستين عاما، قدرتها على أن تكون شركة عالية التخصص في مجال الإنشاءات والقدرات التشغيلية والعمالة المدربة والميزات التنافسية في صناعة النفط والغاز على مستوى المملكة ككل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى