عام

رئيس ديوان المظالم يستقبل رئيس مؤسسة وسيط المملكة المغربية

الرياض – واس:

استقبل معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف اليوم, رئيس مؤسسة وسيط المملكة المغربية السيد محمد بنعليلو، الذي يزور المملكة حاليا.

وأوضح معاليه خلال الاستقبال أنَّ هذه الزيارة تأتي تأكيدًا على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين ودعمًا لمسارات التعاون القضائي المشترك والدائم بينهما.

وجرى خلال الاستقبال, تقديم عرض مرئي عن القضاء الإداري في المملكة ومستجداته التنظيمية والخدمية وما تم استثماره من تقنيات ناشئة ورقمية في تقديم خدماته وخدمة مستفيديه ، وما يتطلع إليه من خطط في استخدام الذكاء الاصطناعي؛ لتيسير إجراءات التقاضي وتقليص أمده في ظل دعم القيادة الحكيمة.

كما جرى مناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة التي تهدف إلى نقل الخبرات والتجارب بما يحقق المنفعة والمصالح المشتركة, حيث من المقرر أن يزور رئيس مؤسسة وسيط المملكة المغربية, المحكمة الإدارية العليا ومحكمة التنفيذ الإدارية للاطلاع على مرافقها والمنصات والخدمات الرقمية التي تقدمها.

يذكر أنَّ ديوان المظالم يسعى إلى استثمار هذه الزيارات لدعم مسار القضاء الإداري في العالم، والاستفادة من هذه العلاقات وما ينتج عنها من تبادل معرفي ودعم معارف كوادره القضائية والإدارية وتطوير خدماته، وتحقيق أهدافه بما يعزز علاقاته التشاركية مع الجهات الدولية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى