رياضة

مسرحي يحقق أول ميدالية ذهبية للمملكة في الألعاب الأسيوية

أنشون – سويفت نيوز:

مسرحيأحرز العداء السعودي يوسف مسرحي ذهبية سباق 400 م للرجال ضمن رياضة ألعاب القوى أمس الأحد في أسياد 2014 في مدينة اينشيون الكورية الجنوبية وبذلك تكون الذهبية الأولى للمملكة في البطولة.

وقطع المسرحي المسافة بزمن 46.44 ثانية مسجلا رقما جديدا للالعاب الاسيوية، وتقدم على البحريني عباس ابو بكر عباس (62.45 ث) والهندي اروكيار اليف (92.45 ث).

وأوضح مسرحي أنه جاء الى كوريا الجنوبية للفوز بالذهبية، وقال: “حضرت إلى اينشيون من أجل ان تكون الذهبية من نصيبي خاصة في مثل هذه الدورات التي تضم أبرز العدائين الأسيويين وكذلك على المستوى العالمي” ، وتابع “انا سعيد بالتتويج بالذهبية وتحطيم الرقم السابق للألعاب”، مضيفا ” لقد أعطيت رقما جديدا للدورة برغم أنني لم أكن أتوقعه”.

وأشار إلى انه “عانى من الإجهاد ولكنه رغم ذلك نجح في الفوز بالسباق الذي وعد به بعد برونزية غوانغو 2010”.

من جهته، قال رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد “أظهر مسرحي قدرته ومكانته في القارة وأثبت أنه الرقم الصعب في آسيا في هذا الاختصاص من السباق، ويكفي أنه يحمل الرقم الجديد الذي حطم من خلاله الرقم السابق”.

وأوضح “أنهى مسرحي موسمه بشكل ممتاز وننتظر بطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية المقبلة والتي نأمل أن يقارع خلالها أبطال العالم” ، ويعتبر مسرحي (27 عاما) أول عداء سعودي يحرز اكثر من مرة المركز الأول ضمن لقاءات الدوري الماسي.

كما أحرز المركز الأول أيضا في لقاء منتساك الدولي الذي أقيم في ولاية لوس أنجليس الأميركية في مارس الماضي متفوقا على عدد من العدائين الدوليين، إضافة إلى تسجيله رقما آسيويا في يوليو الماضي في لقاء بروكسل الدولي المرحلة الأخيرة من الدوري الماسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى