تكنولوجيا

كوالكوم للتقنيات تدعم انتشار أجيال الاتصالات 3G/4G LTE لكل معالجات سنابدراغون

 

 

الرياض – سويفت نيوز:

affiliate-qualcomm-logo-01352357fc32cec6fb50356b86350d40.jpgأعلنت شركة كوالكوم للتقنيات، المملوكة بالكامل لكوالكوم إنكوربوريشن اليوم عن مجموعة من المنتجات والتقنيات الجديدة المصممة لريادة الحوسبة السريعة والاتصال للحواسيب اللوحية والهواتف الذكية من المستوى الابتدائي.

تقدم كوالكوم المعالج سنابدراغون 210 كإضافة جديدة إلى مجموعتها سنابدراغون 200، ويمتاز المعالج الجديد بإمكانية مبيتة لتعدد الأنماط ويدعم 3G/4G LTE وشريحتي هاتف LTE، والمعالج الجديد موجه للمستوى الابتدائي من الهواتف الذكية.

كما كشفت الشركة أيضاً عن أول تصميم مرجعي للحواسب اللوحية جاهز للعمل مع الجيل الرابع LTE، وهذا يتيح لكل من المصمم الأصلي للمنتجات (ODM) والصانع الأصلي للمنتجات (OEM) تصميم وتصنيع فئة جديدة من الحواسيب اللوحية متعددة الأنماط 3G/4G LTE. وستتوفر الإصدارة الأولية للتصميم المرجعي (QRD) للحواسيب اللوحية مع معالجات سنابدراغون 410 و 210.

وقال جيف لوربيك، نائب أول للرئيس، والمدير التنفيذي للعمليات، لدى كوالكوم للتقنيات في الصين: “نحن ملتزمون بتقديم تجربة اتصال نقالة عالية الأداء للمجموعة الكاملة من حقيبة منتجاتنا، ويأتي هذا الإعلان عن المنتجات الجديدة للتأكيد وبشكل أقوى على التزامنا في قيادة مجال الاتصال المعتمد على تقنيات الجيل الرابع (LTE  وLTE Advanced) لنوفر لعملائنا المرونة في تقديم سرعة أعلى لتجربة اتصال متقدمة وبأسعار مقبولة”.

 

ومن بين المزايا الجديدة التي يقدمها المعالج سنابدراغون 210:

 

  • اتصال LTE متقدم وسلس يندمج بشكل كامل مع كل من 4G LTE-Advanced Cat 4 Carrier Aggregation، و LTE Broadcast و أجهزة LTE ثنائية الشريحة/ ثنائية الجاهزية، وجميع هذه المزايا تقدم للمرة الأولى ضمن هذه الفئة من المنتجات.

 

  • تجربة الوسائط المتعددة بجودة عالية وتكلفة مقبولة مع تشغيل عالي الوضوح الكامل (1080p) بدعم عتادي HEVC
  • تحسين الأداء ومعدل استهلاك الطاقة في المجموعة الابتدائية التي تتضمن معالجاً رباعي النوى ومعالج الرسوميات أدرينو 304 من كوالكوم.
  • إمكانات فائقة للكاميرا، وتتضمن دعماً حتى دقة 8 ميغابيكسل مع تقديم الدعم للوظائف الحسابية للكاميرا، ويتضمن ذلك زمن يعادل الصفر لتأخر المغلاق، والمجال عالي الديناميكية (HDR)، والتركيز التلقائي، والتوازن الأبيض التلقائي، والتعريض التلقائي.
  • دعم ميزة الشحن السريع من كوالكوم الإصدار 2.0، ما يمكن من شحن بطارية الجهاز بسرعة أكبر تصل إلى 75% بالمقارنة مع الأجهزة التي لا تتمتع بتقنية الشحن السريع للبطارية.

 

ويتمتع المعالج سنابدراغون 210، الذي يعتمد التصميم المرجعي من كوالكوم (QRD) والمتوفر لأجهزة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، بكل المزايا المذكورة أعلاه إلى جانب:

  • إمكانات اتصال متقدمة، ومنها التكامل مع 4G LTE-Advanced Cat 4 Carrier Aggregationوالدارة المتكاملة للإرسال والاستقبال WTR2955  وحل Qualcomm RF360 لدعم تعددية الأنماط والحزم.

 

ومن بين المزايا الإضافية للمعالج سنابدراغون 410 الذي يعتمد التصميم المرجعي من كوالكوم (QRD) للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية:

  • الأداء العالي، مع انخفاض في معدل استهلاك الطاقة في الحوسبة النقالة مع معالج رباعي النواة وإمكانات 64 بت وأحدث إصدار لنظام التشغيل أندرويد
  • الوسائط المتعددة والرسوميات تبدو مذهلة مع معالج الرسوميات أندرينو 306
  • تأمين الاتصال السلس نظرياً في أي وقت ومن أي مكان مع مودم بنمط عالمي متكامل 4G LTE وبسرعة CAT4 تصل حتى 150 ميغابت في الثانية.

 

وحتى اليوم يوجد أكثر من 525 جهاز يعتمد على التصميم المرجعي من كوالكوم (QRD)تم إطلاقها تجارياً من قبل أكثر من 40 من المصنعين الأصليين للمنتجات وأنظمة معالجة البيانات للاستخبارات (IDHs) في 21 دولة، ويتضمن أكثر من 30 جهاز يعتمد على التصميم المرجعي من كوالكوم (QRD) وتعمل مع LTE. وإضافة إلى ذلك، يوجد أكثر من 160 تصميم مرجعي من كوالكوم للجيل الرابع LTE يجري العمل على تحضيرها حالياً، ومن بين الشركات الأوائل التي ستطلق حواسيب لوحية تعتمد على مرجعية التصميم الجديد لـ4G LTE Snapdragon 410 ستكون شركة FOXDA ، وهي مزود لخدمات المصمم الأصلي للمنتجات(ODM) وخدمات الطوارئ الطبية (EMS) لمختلف العلامات التجارية التي تقدم المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية حول العالم”.

ومن جانبه، قال داني زينغ، الرئيس التنفيذي لـ FOXDA: “نحن سعداء بالاعتماد على خبرات كوالكوم التقنية في الموصلات لمساعدتنا في توفير حواسيب لوحية للكميات الكبيرة، ومع شركة تصميم راسخة كهذه سنكون قادرين على إنشاء أجهزة متصلة أكثر تقدماً وغنى بالوظائف والمزايا، مع القدرة على إنجاز ذلك بطريقة أكثر اقتصادية من حيث الوقت والتكلفة، وذلك لمصلحة عملائنا”.

من المتوقع توفر المعالج سنابدرغون 210 والتصميم المرجعي من كوالكوم للحواسيب اللوحية ضمن الأجهزة التجارية خلال النصف الأول من العام 2015.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى