رياضة

المغرب تشهد قرعة بطولة العالم للأندية.. 11 أكتوبر

سويفت نيوز_الرياض

41حددت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية موعد إجراء القرعة في ال 11 من أكتوبر المقبل في مدينة مراكش بفندق المأمونية، وقد تأهل لها خمسة أندية إلى البطولة إلى جانب ممثل المغرب، وتبقى ممثل قارة آسيا وممثل قارة أفريقيا.

وكان رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد قد شارك في اجتماعات اللجنة خلال اليومين الماضيين في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة زيوريخ السويسرية وقال: “إن شاء الله يكون ممثل القارة الآسيوية الهلال السعودي، الذي نأمل إن يوفق في دوري أبطال آسيا”.

واضاف: “الاجتماع شهد حضور رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، تم خلاله اعتماد الترتيبات والاستعدادات المقدمة من اللجنة المنظمة المحلية في المغرب للنسخة المقبلة التي ستقام خلال ديسمبر”.

وتم على هامش اجتماعات لجان الاتحاد الدولي لقاء احمد عيد وبلاتر وناقشا جملة من المواضيع المشتركة بين الاتحادين السعودي والدولي لما فيه مصلحة رياضة كرة القدم، ثم التقى الأول رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم، واستعرضا جملة من المواضيع المتعلقة بالتعاون المشترك بين الاتحاد السعودي والآسيوي، وبطولة كأس الخليج وأهميتها للكرة الخليجية والآسيوية وأهمية استمرارها.

والتقى عيد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي، وممثل الاتحاد المكسيكي واستعرضوا سبل تعزيز التعاون بين الاتحادين السعودي والعماني في شتى المجالات، وبناء تعاون وإجراء زيارات متبادلة بين اتحادي السعودية والمكسيك، ولقاء مماثل مع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، لتعزيز الاتحادين ولقاء آخر برئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو الذي قدم له عيد دعوة حضور حفل افتتاح بطولة كأس الخليج ال 22 في ال 13 من نوفمبر المقبل بالرياض.

وحرص رئيس الاتحاد السعودي خلال وجوده في زيوريخ إلى الالتقاء ببعض الشركات الرياضية العالمية المتخصصة في مجال التسويق والاستثمار الرياضي.

على صعيد آخر تواصل اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج استعداداتها وترتيباتها اليومية، ويعكف مدير البطولة أحمد الخميس على إنهاء جميع الاستعدادات، وعقد اجتماعا مع رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة الدكتور محمد باريان بحضور الدكتور صالح الورثان وعلي الزهراني وتركي الدعجم في مقر اللجنة المنظمة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض للاتفاق على آخر الترتيبات الخاصة قبل القيام بجولة ميدانية على مرافق استاد الأمير فيصل بن فهد للوقوف على جاهزيتها وستقوم لجنة التفتيش الخليجية خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين جولة تفتيشية أخيرة على ملاعب البطولة ومرافقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى