سياحه وترفيه

توقيع مذكرة تفاهم بين “مركز الفعاليات” و “التعليم الإلكتروني” لتنمية القدرات البشرية في قطاع الفعاليات

الرياض – واس :


وقّع المركز الوطني للفعاليات والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني مذكرة تفاهم مشتركة؛ لتعزيز التعاون في المجال التعليمي والتدريبي، وتطوير القدرات البشرية في قطاع الفعاليات من خلال تمكين التحول نحو التعليم والتدريب الإلكتروني.
وتتضمن مذكرة التفاهم 6 مجالات للتعاون بين الجانبين؛ وتشمل إمكانية استخراج المركز الوطني للفعاليات تراخيص التعليم الإلكتروني؛ وفقاً لمعايير المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، بما يعزز من جودة البرامج التعليمية والتدريبية المقدمة رقمياً، وكفاءة مخرجاتها.
وتسعى الاتفاقية إلى تمكين ممارسي التعليم والتدريب الإلكتروني في المركز الوطني للفعاليات من الحصول على الشهادات المهنية الاحترافية، من خلال ورش العمل التعريفية، وتقديم الدعم في بناء الخطط التدريبية، والربط مع الجهات التعليمية والتدريبية المعتمدة.
وتبحث مذكرة التفاهم إمكانية ربط منظومة التعليم والتدريب الرقمي FutureX بمنصة التعليم الإلكتروني للمركز الوطني للفعاليات، بهدف تبادل المحتوى والبيانات، إلى جانب الإسهام في بناء مسارات تعليمية مرنة تخدم احتياجات قطاع الفعاليات؛ بالشراكة مع مزودي المحتوى من الجهات المحلية والعالمية.
وتنص مذكرة التفاهم على التعاون في مجال الدراسات والأبحاث، والمؤشر الوطني للتعليم الرقمي، كما تمتد مجالات التعاون بين الجانبين إلى تزويد المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بما يمكن مشاركته من موارد تعليمية مفتوحة؛ لإضافتها في البرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح، لتعزيز المحتوى التعليمي الموثوق وإثرائه، وتشمل المذكرة إمكانية المشاركة في المبادرات والجوائز والمؤتمرات والمعارض التي يعمل عليها الجانبين، بما يسهم في تعظيم الأثر في مجالات التعليم والتدريب الإلكتروني.
يذكر أن المركز الوطني للفعاليات يسعى إلى تعزيز قطاع الفعاليات في المملكة، والارتقاء بالخدمات المقدمة في هذا المجال، ودعم مواسم السعودية والتقويم الوطني والفعاليات الكبرى، وذلك من خلال دوره في تطوير وتمكين القطاع، وتحفيز بيئته التنظيمية، بما يسهم في تقديم أنشطة وفعاليات ومواسم جذابة وذات أثر اجتماعي واقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى