رياضة

إنريكي: لاعبو برشلونة ليسوا «ماكينات» والمنافس كان الأفضل

سويفت نيوز_دبي

3أعرب لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة عن أسفه لعدم تمكن فريقه من التغلب على الطابع الدفاعي لمنافسه ملقة في المباراة التي جمعت بين الفريقين في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني وانتهت بالتعادل السلبي صفر/صفر. وأكد إنريكي أن لاعبي فريقه سيعملون في قابل الأيام على تحسين أدائهم، كما أشار إلى أن لاعبيه ليسوا «ماكينات» ولا يمكنهم اللعب بهذا الشكل المكثف كل ثلاثة أيام.
وقال المدير الفني الإسباني: «لم تكن مباراة متميزة بالنسبة لنا.. نعرف موقعنا جيدا وعلينا أن نكمل الطريق.. اللاعبون ليسوا ماكينات.. على الجميع أن يعي أننا نخوض منافسة جديدة كل ثلاثة أيام وهذا يدفعنا إلى إيجاد حلول وتحسين الأداء.. يجب أن نستمر في السير في هذا الطريق». واعترف إنريكي أن مباراة أول من أمس كانت المباراة الأصعب له ولفريقه، وقال: «هذه المباراة كانت الأصعب.. المنافس أرهقنا كثيرا.. لقد تفوقوا علينا في بعض الجوانب». وأضاف: «لم نكن حاسمين في الأمتار الأخيرة.. لم تكن نتيجة المباراة مهددة في أي وقت منها ولم نعان كثيرا إلا أن ملقة لعب لقاء جيدا وظهر بمستوى طيب للغاية».
من جانبه قال مدرب ملقة، خابي غارسيا، إن التعادل مع برشلونة من دون أهداف «أمر رائع». وقال غارسيا عقب المباراة التي أقيمت الليلة قبل الماضية: «لست مغيبا لأفكر في أننا كنا جيدين للغاية واستحققنا المزيد، لا أعتقد هذا»، ممتدحا في الوقت ذاته أداء فريقه الذي سنحت له عدة فرص لتسجيل أهداف مثله مثل برشلونة، على حد قوله. وأضاف غارسيا أن فريقه أضاف نقطة إلى رصيده «بالكثير من التضحية والمثابرة» أمام منافس «يتطلب الكثير»، مشيرا إلى أنه «على الرغم من أننا لم نستطع تسجيل أي أهداف، فإننا في الوقت نفسه حافظنا على نظافة شباكنا. لذا قدمنا أداء جيدا».
ولا تزال شباك برشلونة نظيفة في الدوري حتى الآن لكنه تعرض لتهديد كبير في الشوط الثاني مع انطلاق الفريق للهجوم فواجه فرصا من لويس ألبرتو لاعب ملقة أخطرها من ركلة حرة ارتدت من القائم بعد لمسة من الحارس كلاوديو برافو. وقال لاعب الوسط أندريس إنيستا للصحافيين «حاولنا تناقل الكرة للسيطرة على اللعب لكن هذا كان أمرا صعبا لأن ملقة دافع بعمق». وأضاف «ملقة قام بعمل جيد للغاية لكننا في نفس الوقت افتقدنا للسرعة الكافية لتهديدهم وصنع الفرص». وفي نفس الوقت لم يقدم ميسي ونيمار الأداء المطلوب الذي ساعد برشلونة على سحق ليفانتي 5 – صفر في مطلع هذا الأسبوع. ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 13 نقطة يليه بفارق الأهداف أشبيلية الذي هزم ريال سوسيداد بهدف نظيف.
وفي مباراة أخرى أنهى هدف سجله ميراندا من ضربة رأس في الشوط الثاني مقاومة ألميريا ليفوز أتلتيكو مدريد حامل اللقب 1 – صفر. وأعرب الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد عن سعادته ورضاه التام عن النتيجة التي حققها فريقه الأربعاء بالفوز على ألميريا بهدف نظيف. وأحرز هدف الفوز لأتلتيكو مدريد لاعبه البرازيلي جواو ميراندا عندما أودع الكرة التي هيأت له عن طريق ضربة ركنية برأسه في مرمى الفريق المنافس.
ونقلت الصحف الإسبانية عن سيميوني قوله: «الجميع يتحدث عن الاستراتيجية الفنية ولكن لكي تحصل على ركلة ركنية ثابتة يجب أن تصل إلى خط المرمى.. الفريق استفاد من الفرصة التي خلقها لنفسه». واختتم المدير الفني الأرجنتيني حديثه قائلا: «لقد أحكمنا قبضتنا على المباراة.. الحارسان كانا متميزين في الشوط الأول.. في الشوط الثاني وبعد إحرازنا للهدف نجحنا في استغلال المساحات الخالية في الشق الهجومي وسنحت لنا فرصتين للتسجيل مرة أخرى عن طريق إردا توران وتشيرشي.. لقد فزنا 1/صفر أمام فريق لعب بشكل جيد ولم يفرط في أي فرصة للفوز».
ومني بلباو بالهزيمة الثالثة على التوالي والرابعة له في المسابقة هذا الموسم وخسر أمام رايو فاليكانو 1-2 ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط ويرفع فاليكانو رصيده إلى خمس نقاط بعدما حقق فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم. وكان بلباو هو البادئ بالتسجيل عن طريق أريتز أدوريز في الدقيقة 20 ولكن فاليكانو رد بهدفين سجلهما ليوناردو باتيستاو في الدقيقتين 39 و89. وتعادل إيبار مع فياريال بهدف سجله ميكل أروابارينا في الدقيقة الثامنة مقابل هدف سجله جيرارد مورينو في الدقيقة 71 ليرفع إيبار رصيده إلى 7 نقاط مقابل 8 نقاط لفياريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى