اقتصاد

صندوق جدوى يستحوذ على”إدارة الخدمات البيئية العالمية”

الرياض–  سويفت نيوز:

01 - 7'1B 'D3J1J  'D96H 'DEF( H'D1&J3 'DFAJ0J  ,HI DD'3+E'1 أعلنت شركة “جدوى للاستثمار”، الشركة السعودية الرائدة في مجال المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول واستثمارات الملكية الخاصة، والتي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها، اليوم عن استحواذ “صندوق جدوى لفرص الاستثمار في مجال إعادة تدوير المخلفات الصناعية” على شركة “إدارة الخدمات البيئية العالمية”، من مجموعة “آشمور” البريطانية المتخصصة في إدارة الاستثمارات، ومن مساهمين محليين آخرين.

 وتُعتبر شركة “إدارة الخدمات البيئية العالمية”، والتي تتخذ من مدينة جدة مقراً لها، إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات إدارة وإعادة تدوير المخلفات الصناعية وتقديم الخدمات الهندسية والصناعية في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. كما تُسهم الشركة بشكل فعّال في تحقيق الاستدامة طويلة الأمد في القطاع الصناعي في المملكة من خلال استخدامها للتقنيات المناسبة للبيئة في مجال إعادة تدوير المخلفات الصناعية. ويعمل لديها ما يزيد عن 500 موظف من الخبراء في العلوم البيئية والباحثين والمهندسين، بالإضافة إلى الأخصائيين في إدارة المخلفات الصناعية والموظفين الإداريين، وتوفر الشركة خدماتها لما يزيد عن 200 عميل في المملكة العربية السعودية.

 وفي الوقت الذي يتجاوز فيه حجم الاستثمارات الصناعية القائمة حالياً والمخطط لها في المملكة العربية السعودية الـ850 مليار ريـال سعودي، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب للمزيد من الممارسات المسؤولة بيئياً لإدارة المخلفات الصناعية، فإنه من المتوقع أن يتنامى الطلب على خدمات إعادة تدوير ومعالجة المخلفات الصناعية السائلة والحلول البيئية الأخرى التي تساعد في تقليل مستوى تأثير أنشطة التنمية الصناعية على البيئة.

 وأشار طارق بن زياد السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “جدوى للاستثمار”، إلى أن شركة “إدارة الخدمات البيئية العالمية” تُعد من الشركات الرائدة في مجالها وتمتلك فريقاً إدارياً متميزاً يتمتع بروح ريادة الأعمال في قطاع واعد وذي إمكانات نمو هائلة تدعمه المكانة العالمية الرائدة للمملكة في مجال إنتاج البتروكيماويات، والجهود العامة المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة. وأوضح السديري أن “جدوى للاستثمار” تسعى من خلال هذه الصفقة إلى المساهمة في تحقيق خطط النمو الطموحة للشركة، وتعزيز القدرات الكبيرة التي يتمتع بها فريقها الإداري في قطاع إدارة المخلفات الصناعية من خلال الاستفادة من خبرات “جدوى للاستثمار” في مجالات الحوكمة وتمويل الشركات والتخطيط الاستراتيجي وإدارة وتطوير الأعمال.

من جانبه، عبّر الأستاذ حنيف ضاهيا، العضو المنتدب لشركة “إدارة الخدمات البيئية العالمية (جيمز)” عن فخره وسعادته بهذه الشراكة مع “جدوى للاستثمار”. كما مثنياً على فريق العمل في “جدوى للاستثمار” وما يتمتع به من خبرات عالمية المستوى، معرباً في الوقت نفسه عن تطلعه للعمل معهم لتحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى