سياحة وطيران

“أياتا” تستضيف كبار قادة الطيران لمناقشة الصناعة والحركة الجوية

عمّان- سويفت نيوز:

Aeropolitical Forum IATA AACOاستضاف الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” والمنظمة العربية للنقل الجوي كبار قادة الطيران لمناقشة حالة الصناعة وتحديد التوقعات لقطاع الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في منتدى شؤون السياسة الجوية الذي عقد في العاصمة الأردنية عمّان.

وحضر هذا الحدث ممثلون عن منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) وهيئة تنظيم الطيران المدني والمنظمة العربية للطيران المدني، حيث شارك جميع هؤلاء في الحوارات وحلقات النقاش التي تم تنظيمها في المنتدى. وكان على رأس جدول أعمال هذا الحدث العديد من القضايا الأساسية، بما في ذلك البيئة وحماية المستهلك وتحرير الصناعة وإدارة الحركة الجوية.

وقال حسين الدباس، نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط: “تعتبر علاقات الشراكة الفعالة أمراً في غاية الأهمية لوجود نظام ناجح لصناعة الطيران، ومن الهام للغاية أيضاً أن يُظهر جميع ممثلي الطيران اليوم درجة عالية من الالتزام لتحقيق المزيد من التعاون والتآزر لضمان استمرار النمو والتطور في صناعة الطيران المدني”.

وأضاف: “يتضح من خلال المناقشات التي دارت في أثناء جلسات وورش المنتدى أن مزايا الموقع والاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة سوف تتعزز أهميتها لتبقى هذه المنطقة مركزا لصناعة الطيران خلال القرن الحادي والعشرين. وكانت الحكومات العربية قد أولت أهمية لقطاع الطيران بعد أن أدركت دوره كمحرك للتنمية الاقتصادية، ووفرت الدعم القوي لتطوير شركات الطيران والمطارات، ولكن لا تزال الحاجة قائمة إلى دعم مماثل لإدارة الحركة الجوية لضمان عدم هدر فرص النمو الماثلة في الوقت الراهن”.

ومن جهته قال الكابتن محمد أمين القرعان، الرئيس التنفيذي للاتحاد العربي للنقل الجوي: “لا يمكن لأي جهة أن تتولى مسؤولية صناعة الطيران بشكل كامل من دون مؤازرة الآخرين. وبما أننا إحدى الجهات التنظيمية، فإنه لزاماً علينا أن نعمل معاً من أجل الحفاظ على أمن وسلامة وفاعلية واستدامة صناعة النقل الجوي. ويجب على الجهات التنظيمية كافة أن تعمل على تلبية متطلبات شركات الطيران وركابها، الذين يمثلون خط الجبهة في هذه الصناعة. إننا نواجه مشاكل مالية كصناعة في المنطقة، ويجب علينا مساعدة شركات الطيران على توفير التكاليف. هدفنا هو أن يكون هناك مجال جوي في المنطقة يتسم بالسلاسة والتناغم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى