ادم وحواء

المركز الدولي لفنون الطهي يستضيف “تحدي الإمارات لشاي دلما”

دبي – سويفت نيوز:

ICCA Dilma High Tea - Image 3 انتهت النسخة الخاصة بتحدي الإمارات لشاي دلما مع 4 فائزين بالذهب، لينتقلون إلى التحدي العالمي الذي سيعقد في كولومبو – مايو 2015. حيث شاركت كل من فرق فندق راديسون بلو- خور دبي و منتجع شانغريلا بر الجصة – عمان في هذا الحدث الذي عقد في المركز الدولي لفنون الطهي (ICCA) يوم أمس.

و شارك في هذا العام ما عدده اثنا عشر فريقا من مختلف صنَاع الضيافة الروَاد بما في ذلك منتجع شانغريلا، فندق راديسون بلو، فندق شاطىء الجميرا، فندق دوسيت ثاني وفندق جراند ميلينيوم تنافسوا فيما بينهم للحصول على الجائزة الذهبية المرموقة التي تقدمهم إلى مسابقة الشاي العالمية، وكان قد بدأ التحدي في عام 2007 باعتباره استكشاف لماهية الشاي المعاصر. وقد سافر عبر القارات، بدءا من كولومبو- سريلانكا، ومرورا بأستراليا، نيوزيلندا، سنغافورة، الإمارات العربية المتحدة، هولندا، شيلي وتايلاند وهونغ كونغ وماكاو وانجلترا.

 وفي هذا الصدد قال سانجيه رجا، مدير المركز الدولي لفنون الطهي:  “دلما هي علامة تجارية عالمية رائدة، ويشرفنا اختيارهم لنا لاستضافة هذا التحدي المثير. وكان من الملهم لنا جميعا كمية التحضير والتفاني الذي قدّمه كل متسابق، مما يجعلها تجربةً ممتعة وتنافسية للغاية. كما أنَ جمعية طهاة الإمارات والرابطة العالمية لجمعيات الطهاة كانتا من أهم الداعمين لمركزنا في التقييم للمشاركين في هذه المسابقة والتي نتطلع لاستضافة المزيد من نوعها كوسيلة لتعريض طلابنا إلى أفضل التجارب والخبرات”.

وبهذه المناسبة تقدَم الجميع بالتهنئة إلى الفائزين آلبش دياس وسونيل كومار من منتجع شانغريلا بر الجصة ولويد أليتا وداميكا هيراث من راديسون بلو- خور دبي والذين سينتقلون إلى التحدي العالمي الذي سيعقد في مايو 2015 في كولومبو، سريلانكا.

وعلَق كلاً من دياس وسونيل كومار من منتجع شانغريلا بر الجصة على الفوز وقالوا: ” نشعر بالفرحة العارمة التي تختلط مع مشاعرأخرى،  ونحن بالفعل عاجزين عن الكلام لأنَنا وضعنا الكثير من العمل الشاق لنصل إلى هنا”.

وأوضح الطاهي العالمي بيرند اوبرمعايير الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة لاختيار الفائزين قائلًا: ” نوَد أن نرى الشاي يتشكل بكل احترام وخبرة ومعرفة، وذلك لنؤكد على معلومات كبلد المنشأ، ولماذا يقترن هذا النوع من الشاي بنوع معين من الطعام، إضافةً إلى انَ الشاي بالنسبة لنا في هذه المسابقة كالملك والملكة في نفس الوقت ولذا سيتربع على العرش طيلة الوقت”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى