رياضة

كوريا تتصدر ترتيب الميداليات في اليوم الأول للألعاب الآسيوية

إنشون – سويفت نيوز :

Incheon_2014_Asian_Games_logo.svgتصدرت كوريا الجنوبية جدول الميداليات أمس, في أول أيام دورة الألعاب الآسيوية الـ17 المقامة حالياً بإنشون برصيد 11 ميدالية ” خمس ذهبيات وخمس فضيات وبرونزية واحدة” متفوقة على الصين التي حلت ثانية.
البداية كانت عبر حلبة الرماية ، حيث حصدت الصين ذهبية الرماية بالمسدس الهوائي لمسافة عشرة أمتار لفرق السيدات، كما حصد الفريق الصيني ذهبية الرماية بالمسدس لمسافة 50 متراً لفرق الرجال مسجلاً رقماً قياسياً على مستوى دورات ألعاب آسيا كما نالت كوريا الجنوبية ميدالية ذهبية عن طريق لي ها سونج في مسابقة يوشيو.
وسيطرت كوريا الجنوبية في مسابقة ترويض الخيول للفرق، حيث حصدت خامس ميدالية ذهبية على التوالي لها، كما حصدت ذهبية المبارزة وأضافت ميداليتين “ذهبية وفضية “في منافسات الفرق.
وفي مسابقة الدراجات للسيدات، التي انضمت إلى دورة الألعاب الآسيوية للمرة الأولى ، فازت الصين على كوريا الجنوبية في النهائي، حيث تفوقت تشونج تيانشيوجونج جينجي بفارق ثانية واحدة على لي هين جين وكيم وونج يونج لتعود كوريا وتتفوق على الصين في مسابقة الدراجات لفرق الرجال.
وجاءت الميداليات الذهبية الأخرى للصين من خلال السباحة التوقيعية ومسابقة الرماية بالمسدس لمسافة عشرة أمتار لفردي السيدات.
وفازت كوريا الشمالية بأول ميدالية ذهبية لها عن طريق أوم يون شول في رفع الأثقال لوزن 56 كيلو جرام، حيث سجل 298 كيلو جراما في رقم قياسي جديد على مستوى آسيا.
وجاءت أول ذهبية للهند في الألعاب الآسيوية من خلال راي جيتو في مسابقة الرماية لمسافة 50 متراً كما حصدت منغوليا ميداليتين ذهبيتين في الجودو ونالت كازاخستان ذهبية في رفع الأثقال وحصدت اليابان ميدالية ذهبية في منافسات الجودو فيما فازت ماليزيا بالميدالية الذهبية في مسابقة يوشيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى