عقارات

الأنواء السعودية تستعرض فرصها في الاستثمار العقاري في سيتي سكيب دبي

 

دبي – سويفت نيوز:

سلمانتعرض شركة الأنواء للاستثمار والتطوير العقاري وهي الذراع العقارية محلياً لمجموعة عبد العزيز بن ابراهيم ال إبراهيم للاستثمار عدد من الفرص الاستثمارية أثناء مشاركتها في معرض سيتي سكيب العالمي الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 21 الى 23 سبتمبر الجاري، و ذلك ضمن استراتيجيتها الرامية للاستثمار في المشاريع العقارية المتنوعة في المملكة العربية السعودية والتعاون مع شركاء استراتيجيين لتطوير حزمة من المشاريع تتضمن العديد من الفرص الاستثمارية العقارية.

وقال سلمان بن عبد الله بن فضليه مدير عام شركة الأنواء للاستثمار والتطوير العقاري:” أن الشركة لديها عدة مشاريع في كل من الرياض ومكة المكرمة وجدة سوف تعمل على تطويرها بالتعاون مع مستثمرين ومطورين محليين ودوليين”.

ويشار الى أن آخر  المشروعات الاستثمارية التي قد تبنتها المجموعة تأسيس صندوق استثماري عقاري يعتبر أحد أكبر صناديق الاستثمار العقاري الخاص في السعودية من حيث الحجم والحاصل على موافقة هيئة سوق المال، وسوف يكشف النقاب عن تفاصيله وما يحتويه المشروع أثناء فعاليات المعرض وسيكون بداية لإطلاق العديد من المشاريع الأخرى التي تسعى المجموعة لاستثمارها في المملكة العربية السعودية وبالتعاون مع المهتمين بالمشاريع السكنية والتجارية والسياحية.

وحول توجه الشركة للتحالف وتكوين الشراكات مع المستثمرين والمطورين العقاريين يقول سلمان بن عبدالله بن فضليه مدير عام الشركة بأن المجموعة تهدف الى تنويع الاستثمارات ومشاركة كيانات ومؤسسات محلية وعالمية لديها الخبرة والإمكانات للتكامل والتناغم مع فكر المجموعة ومشاريعها المحلية وتقديم أفضل التجارب العالمية والمساهمة في تقديم الأفكار الفنية والتسويقية التي تلائم حجم ومكانة هذه المشاريع وتقديم منتجات يحتاجها السوق العقاري سواء السكنية او التجارية او السياحية. ومن هذه المنطلق سوف تقوم الشركة بتوقيع مذكرات تفاهم للتعاون والشراكة مع هذه الكيانات خلال فعاليات سيتي سكيب دبي.

ويضيف بن فضيلة:” بأنّ الشركة قد عملت خلال الفترة الماضية للتحضير والاعداد ومن ثم إطلاق عدد من المخططات النوعية من ناحية التقسيم والخدمات المضافة للسوق في المنطقة الوسطى من السعودية وأهمها في مدينة الرياض العاصمة منها مشاريع تجارية وأخرى سكنية على شكل احياء متكاملة الخدمات على مساحات تتجاوز ثلاثة ملايين متر مربع، وبالتعاون مع مطورين ومستثمرين محليين ودوليين وهذه المشاريع سيكون لها دور فاعل في زيادة المعروض من المشاريع التي يحتاجها المواطنون والمقيمون في المملكة”.

كما أشار بن فضيله إلى أنّ الشركة تنوي إطلاق مشروع استثماري جديد على طريق الملك بمحافظة جدة، وكذلك تطوير مشروع سكني كبير وبخدمات متكاملة في شمال المحافظة سيكون إضافة لما هو موجود من مشاريع تنموية تقوم بها الدولة والقطاع الخاص على مساحة تقدر بأكثر من مليون متر مربع موزعة بطريقة عالية الدقة لتلبي كافة الاحتياجات السكنية والتجارية.

و يجري العمل حاليا على اعداد تصاميم ودراسات أولية لإطلاق أحد أهم وأكبر المشروعات الاستثمارية على كورنيش مدينة جدة وهو عبارة عن أبراج سكنية وتجارية متعدد الأدوار والوحدات إضافة إلى مساحات للتسوق والترفيه على أرض تزيد مساحتها عن خمسين ألف متر مربع.

و تولي المجموعة لمكة المعرمة عناية خاصة وتخطط لإطلاق سلسلة مشروعات في قطاع الضيافة لخدمة المسلمين من المواطنين والزوار في المواسم وغيرها على مواقع استراتيجية في المنطقة المركزية بمساحات تقارب 10,000م2، وفي مواقع أخرى على شوارع ومحاور أساسية ترتبط بالمشاعر المقدسة على مساحات أراضي تزيد عن 30,000 متر مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى