محلياتمناسبات

خادم الحرمين يوافق على إطلاق اسمه على مركز الجبيل الحضاري

سويفت نيوز_الدمام

17وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، على إطلاق اسمه على المركز الحضاري، الذي شيدته الهيئة الملكية للجبيل وينبع أخيرا باسم «مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية»، الذي يُعدّ من المعالم المهمة في المدينة.

وأعلن الأمير سعود بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، في تصريح صحافي، اليوم (الخميس)، عن موافقة خادم الحرمين على تسمية المركز باسمه، بعد توقيعه 5 عقود تنموية في مدينة الجبيل الصناعية.

وأوضح رئيس الهيئة الملكية أن المركز أُنشئ ليكون منارة فكرية وحضارية في مدينة الجبيل الصناعية، من خلال احتضانه الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية المقامة في المدينة والمحافظات المجاورة، مشيرا إلى أن المركز يتكون من قاعة مسرح تتسع لأكثر من 1200 شخص، وصالة طعام تستوعب 1200 شخص، وصالة للمعارض بمساحة 1600 متر مربع، وقاعتي استقبال، وقاعة اجتماعات تستوعب نحو 100 شخص، ومرافق خدمية، ومكاتب إدارية، ومواقف سيارات تتسع لـ2000 سيارة، ومهبط للطائرات العمودية، إضافة إلى المرافق والخدمات الأخرى.

يُذكر أن إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، على المركز الحضاري، يتزامن مع استعداد الهيئة الملكية للجبيل وينبع للاحتفال بمرور 40 عاما على إنشائها، وسجلت العديد من الإنجازات الوطنية التي جعلت المملكة تقف في مقدمة الدول المصنِّعة للبتروكيماويات. وسيصاحب الاحتفال مجموعة من برامج خدمة المجتمع والمسؤولية الاجتماعية في المدن التابعة للهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى