أخبار دولية

الشيخ عبد الله آل نهيان رئيساً والشيخ خالد آل خليفة عضواً في «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»

 

البحرين – جمال الياقوت:

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء بدولة الامارات العربية المتحدة سموالشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، قراراً بتشكيل «مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية» ، برئاسة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي. وعضوية معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية .

وجاء في القرار الذي نص على أن يضم مجلس الأمناء كلاً من سعادة الدكتور جمال سند السويدي نائباً للرئيس ، وعضوية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية ، ومعالي الدكتور صلاح الدين البشير وزير الخارجية الأسبق في المملكة الأردنية الهاشمية، ومعالي نبيل إسماعيل فهمي وزير الخارجية السابق في جمهورية مصر العربية، وسعادة عمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية، والسيدة ريما المقرب المهيري رئيس مجلس إدارة تمكين.

ومن جهة أخرى، تأسس «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية» في 14 مارس 1994، في إطار حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة على ترسيخ دعائم الدولة العصرية ذات المؤسسات المواكبة للتطورات العلمية والبحثية في العالم، وقد أصبح المركز اليوم من أبرز المؤسسات المتخصصة بالبحوث العلمية والدراسات السياسية والاقتصادية و الاجتماعية والثقافية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتنصب رؤية المركز على مواكبة الرؤى التنموية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم السياسات العامة، واستشراف المستقبل في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى