تكنولوجيا

36 جهة حكومية في دبي تعرض أحدث الحلول والتطبيقات الذكية في جيتكس

دبي – سويفت نيوز:

Ahmad Bin Humaidan, Director General of Dubai Smart Government أكملت دائرة حكومة دبي الذكية استعداداتها للمشاركة في معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2014” في دورته الرابعة والثلاثين التي ستعقد بقاعة الشيخ سعيد في “مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات” في الفترة من 12 إلى 16 أكتوبر المقبل.

 وأعلنت الدائرة عن مشاركة 36 جهة حكومية، بانضمام 4 جهات حكومية جديدة هذا العام إلى قائمة الجهات المشاركة ضمن منصتها الممتدة على مساحة 3800 متر مربع، بزيادة تبلغ 1100 متر مربع عن مساحة منصّة العام الماضي، حيث ستعرض الجهات المشاركة إلى جانب خدماتها الإلكترونية أحدث الحلول والتطبيقاتِ الذكية في مكان واحد.

 وقال سعادة أحمد بن حميدان، مدير عام حكومة دبي الذكية: “حرصنا في دورة هذا العام من جيتكس على توفير كل ما يلزم على منصتنا أمام الجمهور والوفود الزائرة للاطلاع على الخطوات العملية التي تتبعها حكومة دبي الذكية والجهات الحكومية للتحول إلى الحكومة الذكية؛ تنفيذاً للمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في دبي بسرعة التحول للحكومة الذكية؛ وذلك من خلال عرض أحدث الحلول والتطبيقات للهواتف الذكية، تجسيداً للحكومة الذكية المترابطة التي ستساهم في الوصول إلى مدينة ذكية إبداعية متكاملة قائمة على المعرفة في القرن الحادي والعشرين، بهدف تحقيق الراحة والسعادة للمواطنين وللمقيمين في الإمارة”.

 وأضاف سعادته قائلاً: “ستوفر منصتنا فرصة حقيقية لزوارها من جميع الشرائح الاجتماعية وفئات المقيمين والمواطنين في إمارة دبي الاطلاع على الحلول والتطبيقات الذكية التي وفرتها حكومة دبي والقيام بتجربتها مباشرة في المنصّة”.

 وكانت حكومة دبي الذكية قد بدأت استعداداتها للمشاركة في جيتكس عبر تشكيل لجان من المنظمين والفنيين يتولون مهام التحضير لبناء المنصة بالتشاور مع شركائها من الجهات الحكومية بدبي؛ لضمان الاستجابة لمتطلباتها الخاصة التي توفر لها أفضل عوامل النجاح في تعريف الشرائح المجتمعية المتنوعة بخدماتها الإلكترونية وتطبيقاتها للهواتف الذكية، وذلك بعد ان تم الأخذ بعين الاعتبار آراء واقتراحات تلك الجهات.

 وستشهد منصة “حكومة دبي الذكية” على مدى أيام المعرض الخمسة، تقديم مجموعة من العروض والمحاضرات تسلط الضوء على منهجيتها في توفير الخدمات الإلكترونية والذكية المشتركة التي تشمل: أحدث تطبيقات الهواتف الذكية، ونظم تخطيط الموارد الحكومية، وخدمات الاتصال والتواصل، وشبكة المعلومات الحكومية، وبوابة هويتي الإلكترونية، وتطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية. علاوة على محاضرات حول الخدمات والتطبيقات التي أطلقتها الجهات الحكومية المشاركة.

 كما ستجري تلك الجهات سحوبات يومية تقدم لزوار أجنحتها أو لمن يشاركون في حضور أحد عروضها التقديمية عدداً كبيراً من الأجهزة الذكية على مدار أيام المعرض الخمسة، ورصدت حكومة دبي الذكية مجموعة أخرى من الأجهزة الذكية لزوار منصتها ولمن يشاركون في استطلاعات الرأي حول خدماتها.

 ولإتاحة الفرصة أمام الراغبين في متابعة فعاليات المنصة والاطلاع على أحدث الخدمات الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية التي سيُكشف عنها خلال أيام الحدث، تطلق حكومة دبي الذكية على قناة (سما دبي) برنامجاً تلفزيونياً يومياً تحت عنوان “الحكومة الذكية” يُبث بعد برنامج “الملتقى” في الساعة (8:40) مساءً، كما خصصت موقعاً إلكترونياً على العنوان http://gitex.dubai.ae يحتوي على معلومات وافية حول المنصة والجهات المشاركة فيها. وسيقوم فريق الإعلام الجديد بنشر فعاليات وأخبار المنصة تباعاً عبر قنوات التواصل الاجتماعي: فيسبوك dubaismartgovernment، تويتر @SmartGov_Dubai، إنستغرام dubaismartgov.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى