مناسبات

“هيونداي المجدوعي” ترعى إنشاء قرية السلامة المرورية في الشرقية

الدمام- عبوده البرغوتي:beep 2 - Copy beep 1

رعت شركة “هيونداي المجدوعي” للسيارات، إنشاء أول قرية السلامة المرورية (بيب بيب) في المنطقة الشرقية. حيث كشفت لجنة السلامة المرورية في المنطقة عن إنشاء قريتين في كلٍّ من الدمام والأحساء تمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع، تستهدف الفئة العمرية للأطفال من العمر (5 – 11) عامًا. وتهدف القريتان إلى غرس القيادة الآمنة والصحيحة لدى الأطفال وآبائهم. وكانت اللجنة قد افتتحت مؤخرًا أولى قرى السلامة المرورية في مجمع الراشد مول بالخبر.

وأشارت “هيونداي المجدوعي” الراعي الرسمي لإنشاء قرية السلامة المرورية في المنطقة الشرقية، إلى أن مشروع القرى يسعى إلى تقديم برنامج توعوي عن السلامة المرورية والقيادة الوقائية وغرس حب رجل الأمن واحترام الطريق والالتزام بالسن المحدد والقانوني للقيادة إضافة إلى أهمية ربط الحزام واحترام خط المشاة.

كما يهدف المشروع إلى تعريف الأطفال بقواعد القيادة النظامية، والتوعية بأهمية الالتزام بالضوابط المرورية، ونظام ساهر لتجاوز خطوط المشاة والإشارات الضوئية، وتعتمد فكرة حديقة السلامة المرورية على تعليم الأطفال القواعد والأنظمة المرورية وتدريبهم على أهمية مراعاة أصول السلامة المرورية من (5-11سنة) والتدريب على قيادة السيارة بطريقة آمنة وذلك لغرس القيم وثقافة النظام واحترام الآخرين.

وأوضح العقيد علي الزهراني رئيس قسم السلامة والهندسة في إدارة مرور المنطقة الشرقية أن قرى السلامة المرورية تأتي ضمن إطار استراتيجية السلامة المرورية الهادفة إلى تحقيق أعلى مستوى من السلامة والحد من التجاوزات الخاطئة والتعامل الأمثل مع المركبة والطريق إنفاذاً لتوجيهات أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه رئيس لجنة السلامة المرورية في سبيل تحقيق الهدف الأسمى والعمل بروح الفريق الواحد بين الجهات المعنية في هذا الشأن. وتعتبر استكمالا لبرنامج الحقيبة المدرسية للسلامة التي طبقت في المنطقة الشرقية لمراحل الروضة والابتدائي، حيث تم الانتهاء من تدريب طلبة التمهيدي والروضة والبدء في تدريب المرحلة الابتدائية وتوزيع مائة وثمانية آلاف حقيبة على جميع المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى