ثقافة

(إثراء) يشارك العالم في بثّ مباشر على مدار الساعة لـربط المجتمع العالمي من خلال الفنون والثقافة

الظهران – سويفت نيوز:

يشارك مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) السبت 16رمضان 1441هـ الموافق (9 مايو 2020م) في بثٍ عالمي مباشر يستمرّ لمدة 24 ساعة، ينظّمه منتدى القادة العالميين الشباب التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.
وسينضم (إثراء) لخمسين من القادة والخبراء يمثلّون أكثر من 20 دولة أبرزها: المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة وكينيا والبرازيل وجنوب إفريقيا، فضلًا عن 50 ممثلاً لمؤسسات ثقافية عالمية، وخبراء ثقافيين، وأبطال رياضيين أولمبيين، وفنانين مشاهير، وطُهاة، وموسيقيين عالمين سيشاركون جميعهم في تقديم جلسات متتالية، تحت عنوان ” إيجاد الجمال في أوقات الحجر” موجّهة للجمهور في منازلهم، تناقش موضوعات متعددة في مجالات الفن والثقافة والرياضة صُمّمت لتتماشى مع الوضع العالمي الراهن الذي فرضته العزلة المنزلية.
من جانبه أوضح المدير العام للشؤون العامة في أرامكو السعودية والعضو المؤسس في القيادات العالمية الشابة الأستاذ فهد الضبيب “أن هذه المبادرة تكمن مهمتها في ربط المجتمع العالمي من خلال الفن والثقافة وهو ما يتماشى مع أهداف مركز إثراء الاستراتيجية وهي تعزيز التواصل الثقافي مع العالم والمساهمة في المجتمع الإبداعي “.
مؤكدًا على أهمية أن يقف المجتمع العالمي متحدًا أكثر من أي وقت مضى ويستمر في رعاية المجتمع والجمهور، عبر توفير الدعم لأفراده في هذه الأوقات العصيبة.
وقال “نشعر بالمسؤولية تجاه المجتمع، وفي المقابل لدينا فرصة هامة لإيصال الأمل بشكل جماعي من خلال مبادرات مشتركة كالبث المباشر العالمي الذي نحاول من خلاله على خلق مساحات ثقافية وفنية ورياضية ”
وأضاف ” ويعد هذا الحدث العالمي فرصة مناسبة لتعزيز روابط التواصل مع جمهور “إثراء” حول العالم خلال هذه الفترة، كما بات واضحًا أيضا أهمية توحيد كافة الجهود والترابط معًا كمجتمع عالمي في ظل التباعد الاجتماعي الذي يعيشه العالم، حيث واصل المركز تقديم تجربة ثقافية مميزة عبر برامجه الافتراضية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم”
ويمثل (إثراء) في هذا البث العالمي أربعة من خبرائه، ليقدموا أربع جلسات افتراضية حول:
– “تجريب الأفكار المصغرة” وهي عبارة عن سلسلة من التمارين القصيرة مدتها 15 دقيقة مصممة لبدء عملية التفكير الإبداعي اليوميةيقدمها كل من مها الغامدي و روبرت فريث.
– “الخط الحديث” والتي تشجّع المستخدمين على تحديد نمط الخط الخاص بهم من خلال برنامج تعليمي مدته 45 دقيقة يبرز تقنيات الخط وأنماطه وأدواته تقدمها هند الغامدي.
– جلسة “قصة الأشياء” وهي عبارة عن مناقشة مدتها 30 دقيقة تتناول التفاصيل وخيارات التصميم وراء الأشياء اليومية تقدمها فرح أبو شليح و روبرت فريث .
– “العلاج بالفن” والتي تتيح للجمهور استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب والمواد الفنية التي تساعدهم على التطور في إبداعهم وإنتاجهم، فضلاً عن أخذ جلسة تأمل مدتها 45 دقيقة لتعزيز الشعور بالسعادة تقدمها الدكتورة ميلسا فال .
وبدأ البثّ تحت عنوان ” إيجاد الجمال في يوم الجمعة 8 مايو 2020 م في تمام الساعة 6 مساء بتوقيت السعوديةوينتهي يوم السبت 9 مايو 2020م، في تمام الساعة 6 مساء، بتوقيت السعودية.
وسيكون الدخول إلى البثّ المباشر والمشاركة في الحدث العالمي متاحًا للجميع عبر الرابط التالي http://themova.art/24hours ، إلى جانب الحسابات الرسمية لمنتدى القادة العالميين الشباب على توتير @yglvoices وفيس بوك facebook.com/YoungGlobalLeaders، و عبر الوسم #FindingBeauty

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى