اسلامياتصحةمحليات

الشثري يحاضر عن “التوجيهات الشرعية عند نزول البلاء”.. بالمنطقة الشرقية

 

الدمام – سويفت نيوز
نظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، يوم أمس، محاضرة بعنوان: (التوجيهات الشرعية عند نزول البلاء)، ألقاها عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الشثري، وذلك عبر البث المباشر بقناة الوزارة في اليوتيوب.
وتحدث فضيلته – خلال المحاضرة – عن الابتلاء، ووجوب الصبر عند البلاء، والأخذ بالأسباب، والتوكل على الله، مؤكداً على وجوب الوقاية من المرض، وتجنب كل ما يسبب في انتشاره، ووجوب السمع والطاعة وتنفيذ التعليمات التي من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا.
وأكد الدكتور الشثري على أن البقاء في المنزل سلاح وعلاج ناجح، وسبب من أسباب انحسار الوباء، مشيدا بما قامت به هذه الدولة المباركة من جهود عظيمة في سبيل مكافحة انتشار الفيروس، سائلا المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد أمنها ورخائها .
وتأتي هذه المحاضرة ضمن البرنامج الدعوي والإرشادي الذي ينظمه الفرع تحت عنوان: (الالتزام بتوجيهات الوقاية من جائحة كورونا واجب شرعي ومطلب وطني) برعاية معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وذلك في إطار جهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للتوعية من خطر انتشار فايروس كورونا، من خلال استخدام وسائل التقنية الحديثة والمستخدمة في إيصال رسالتها المجتمعية والتوعوية؛ إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في التصدي لهذا الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى