مقالات

استثمر وقت فراغك لتحقيق أهدافك

بقلم المستشار – موفق حابس:

يقف الكثير حائرا أمام كيفية استثمار وقت الفراغ لديه ولكن الأذكياء فقط هم الذين يعرفون كيف يستثمرون أوقات فراغهم في تحقيق أهدافهم وطموحاتهم ويعتبرون وقت الفراغ فرصة لالتقاط الأنفس وإعادة ترتيب الأولويات ووضخ الخطط المستقبليه لتطوير أعمالهم

ولوقت الفراغ تعريفاتٌ عديدةٌ، أو كما يسميه البعض الوقت الحرّ، ومن هذه التّعريفات:

أجرٍ معيّن، وهذا يدلّ على أنّ وقت الفراغ لدى الإنسان هو وقتٌ زائدٌ عن حاجته، فلا يعمل به بغرض كسب عيشه.

نوع معيّن من النّشاط يقوم به الفرد بإرادته دون إجبارٍ من أحد؛ بقصد الرّاحة، أو الترفيه، أو تنمية قدراته المعرفيّة بغرض تحسين مهاراته وإمكنية .

لذا فعلينا ايجاد آليه لتحقيق رغباتنا و أهدافنا التي نطمح بالحصول عليها و تحقيقها للوصول بالرضا عن النفس و المكانة التي كنا ننتظرها فالان هو الوقت المناسب للسعي لتحقيق هذا الطموح. و الهدف حيث أننا الآن و مع الوقت الراهن لدينا وقت فراغ كبير فلماذا لا يتم استثماره جيدا في التالي :

. إدارة الوقت
وضع جدول عمل
. إعادة تقييم خطة العمل

هذه بعض من الأمور التي من الممكن القيام بها .
طموحك يجب أن يكون الشغف و الدافع الرئيسي لهذا ليكون عندك قانون الجذب و التركيز على تحقيق هدفك و طموحك الحالي و المستقبلي من خلال الذبذبات المنبعثة من الدماغ وهي ذبذبات طاقة إيجابية و بها موجات مغناطيسية تجذب لك الشيء الذي تركز فيه وجذبه نحوك من خلال قانون الجذب.
لقد تحدثت عن الطموح و إطلاق العنان و التحليق باجنحة العمل و الابتكار ويمكنكم الاطلاع عليه من خلال حساباتي في مواقع التواصل الاجتماعي أو موقع سويفت نيوز .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى