رياضة

11 مشاركة سعودية يوم الأحد .. أولمبي القدم يبحث عن التأهل أمام ماليزيا والتنس يصعد إلى الـ16

سويفت نيوز_الخبر

يبحث المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم عن بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الـ17 عندما يواجهه نظيره الماليزي عند الـ11 من صباح يوم الأحد بتوقيت السعودية على ملعب جو يانج بمدينة إنشون بكوريا الجنوبية في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى. ويدخل الأخضر اللقاء بفرصتي الفوز أو التعادل حيث يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من فوز على لاوس 3 ـ 0 وخسارة من كوريا الجنوبية 0 ـ 1 وهو نفس رصيد المنتخب الماليزي ولكن المنتخب يتفوق بفارق الأهداف فيما يواجه المنتخب الكوري الجنوبي “المستضيف” نظيره لاوس ضمن المجموعة ذاتها في لقاء من طرف واحد خاصة وأن الكوريون ضمنوا التأهل من الجولة السابقة بـ6 نقاط من فوزين فيما ودع لاوس المنافسات بعد تلقيه خسارتين من السعودية وماليزيا. وسيفتقد المنتخب السعودي لمهاجمه رائد الغامدي الذي طرد بالبطاقة الحمراء في المواجهة السابقة أمام كوريا. واختتم المنتخب السعودي عصر يوم السبت تحضيراته لمواجهة الأحد بتدريب خفيف لمدة ساعة ركز من خلال المدرب على التشكيل والتكتيك الذي سيخوض به اللقاء.

لؤي يجتمع باللاعبين

اجتمع رئيس الوفد السعودي في الدورة بأعضاء البعثة مساء يوم السبت في جو أسري حيث تحدث معهم كثيراً وحثهم على بذل الجهد وتجاوز ماليزيا الأحد وانتزاع بطاقة التأهل مشيراً إلى أن قدراتهم وإمكاناتهم تجعلهم مرشحين للفوز بإحدى ميداليات مسابقة كرة القدم.

الفهد يجتمع برئيس الوفد السعودي

اجتمع رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح ظهريوم السبت في مقر إقامته بمدينة إنشون برئيس الوفد السعودي في دورة الألعاب الآسيوية الـ17 المهندس لؤي هشام ناظر بحضور أعضاء الوفد الرسمي السعودي الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز والأمير فهد بن جلوي ومحمد المسحل والدكتور إبراهيم القناص. وتبادل الحضور الأحاديث الودية وسير الدورة الآسيوية فيما عبر الفهد عن سعادته بلقائه مع الوفد السعودي مؤكداً حضوره الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يقيمه الوفد السعودي يوم الثلاثاء المقبل في فندق جراند حياة بإنشون. وفي نهاية اللقاء قدم المهندس لؤي هشام ناظر هدية تذكارية لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.

جاكرتا تستضيف النسخة 18

أقرت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي استضافة العاصمة الإندونيسية جاكرتا لدورة الألعاب الآسيوية الـ18 عشرة عام 2018. جاء ذلك خلال الاجتماع الـ33 للجميعة الذي عقد يوم السبت في مركز المؤتمرات بمدينة إنشون بكوريا الجنوبية برئاسة رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح وبحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ وعضو المكتب التنفيذي للمجلس أمين عام الوفد السعودي محمد المسحل فيما مثل اللجنة الأولمبية السعودية في الاجتماع الأمير فهد بن جلوي والأمين المساعد للشؤون الرياضية خالد الدخيل. وكان من المقرر أن تقام الألعاب عام 2019 في العاصمة الفيتنامية هانوي التي نالت حق الاستضافة في الجمعية العمومية أواخر 2012 بفوزها في التصويت على سورابايا الإندونيسية، لكنها أعلنت تخليها عن الاستضافة في إبريل الماضي لأسباب اقتصادية. وستقام الألعاب المقبلة في إندونيسيا عام 2018 وليس في 2019 كما كان مقرراً في السابق ، لتجنب تنظيمها في عام الانتخابات الرئاسية في إندونيسيا. وسبق لإندونيسيا أن احتضنت دورة عام 1962، كما نظمت أيضا دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية عام 2008.

التنس إلى دور الـ16

تأهل المنتخب السعودي للتنس إلى دور الـ16 في افتتاح منافسات التنس بالدورة الآسيوية بفوزه على نظيره العماني 3 ـ 0 يوم السبت في مجمع التنس بإنشون. وتغلب اللاعب حمد سرور على اللاعب العماني 2 ـ 0 ( 6 ـ 1 , 6 ـ 2 ) فيما تغلب عمار الحقباني على اللاعب العماني 2 ـ 0 ( 6 ـ 1 , 6 ـ 1 ) وفي اللقاء الزوجي تغلب لاعبا المنتخب السعودي مساعد العزام وفيصل الربدي على لاعبي المنتخب العماني 2 ـ 0 ( 7 ـ 5 ) , ( 7 ـ 5 ) . وسيلتقي المنتخب السعودي للتنس مع نظيره الأوزبكي في دور الـ16 للمسابقة.

خروج مجرشي وحماد .. وخسارة السلة

خرج لاعبا الجودو عيسى مجرشي وسليمان حماد من منافسات دور الثمانية للجودو بالدورة بعد خسارتهما في المنافسات التي جرت يوم السبت في إنشون . وخسر مجرشي من اللاعب الأزوبكي فيما خسر حماد من اللاعب الياباني. وكان اللاعبان قد تأهلا إلى دور الثمانية بعد فوز مجرشي على اللاعب الأردني في منافسات وزن تحت 60 كجم فيما تغلب حماد على لاعب مكاو في وزن تحت 66 كجم. وتابع المنافسات رئيس الوفد السعودي للدورة المهندس لؤي هشام ناظر وعضوا الوفد الرسمي الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز والدكتور إبراهيم القناص. كما خسر المنتخب السعودي الأول لكرة السلة من نظيره الكازاخستاني بنتيجة 59 ـ 89 يوم السبت في منافسات المجموعة الثانية لدورة الألعاب الآسيوية . وسيخوض المنتخب مواجهته الثانية في المجموعة أمام المنتخب الهندي عند الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد. وخرج لاعبا منتخب المبارزة مهنا الحمود وزكريا الداوود من منافسات فردي المبارزة بعد خسارتهما اليوم فيما احتل المنتخب السعودي للرماية للفردي والفرق في منافسات 50 م مسدس المركز العاشر ولم يحق فريق الدراجات نتيجة متقدمة في سباق السرعة.

وصول الجولف والسهام

وصل منتخبا الجولف والسهام اليوم إلى مدينة إنشون. وسيستهل منتخب الجولف مشاركته في الدورة يوم الخميس المقبل في تمام الساعة الثامنة صباحاً في منافسات الفردي فيما سيبدأ منتخب السهام مشاركته الثلاثاء المقبل الساعة الثامنة صباحاً .

نتائج يوم السبت
كرة السلة :
في منافسات كرة السلة اقيمت يوم السبت اربع مواجهة حيث فاز منتخب منغولي على هونج كونج بنتيجة ( 86 مقابل 77 ) وفز منتخب الكويت على مالديفيا بنتيجة ( 59 مقابل 17 ). وفي المجموعة الثانية فاز منتخب كازاخستان على السعودية بتيجة ( 89 مقابل 23 ) بينما فاز منتخب الهند على فلسطين بنتيجة ( 40 مقابل 23 ) .

كرة اليد :

وفي كرة اليد حقق منتخب البحرين الفوز على نظيره المنغولي بنتيجة ( 57-14 ) في المجموعة الاولى التي تضم المنتخب السعودية.
وفي المجموعة الثانية، فاز منتخب الكويت على هونغ كونغ بفارق عشرين هدفا بواقع ( 40-20 ) . فيما حقق منتخب قطر بطل اسيا فوزا سهلا على نظيره العماني بنتيجة ( 31-19 ) ضمن منافسات المجموعة الثالثة. وفي المجموعة الرابعة، انتهت القمة الكورية الجنوبية اليابانية بفوز اصحاب الارض ( 31-24 ) وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فازت تايوان على الهند ( 39-20 ) .

كرة الطائرة :

تغلب منتخب الكويت على نظيره الباكستاني 3-صفر ضمن المجموعة الثانية من الدور التمهيدي لمنافسات الكرة الطائرة للرجال وجاءت نتيجة الاشواط (25-22 و25-21 و25-21). وفي المجموعة الاولى، فاز منتخب كوريا الجنوبية بثلاثة اشواط نظيفة ايضا على كازخستان (25-16 و25-21 و25-23). وفي المجموعة الثالثة، فازت الهند على هونغ كونغ 3-1 (23-25 و25-18 و25-16 و25-21).

منافسات الأحد

11 مشاركة سعودية

يشارك السعوديون يوم الأحد في 10 مسابقات إضافة لكرة القدم والتي ستجمع المنتخب السعودي بنظيره الماليزي . فعند التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت السعودية يفتتح منتخب كرة الطائرة منافساته في الدورة بمواجهة نظيره الياباني في الأدوار التمهيدية . فيما يلتقي فريق كرة السلة بالهند في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. ويلتقي فريق كرة اليد عند الرابعة صباحاً بمنتخب منغوليا في تصفيات الدور الأول. فيما تستكمل منافسات التراب في الرماية عن طريق دليم القحطاني وضاوي الحربي وممحمد الشريدة وفي المسدس الهوائي 10 م سيشارك في التصفيات والنهائي التي تجري عند السادسة صباحاً بتوقيت السعودية سفر الدسري وعقيل البدراني ومحمد العمري .
وفي منافسات المبارزة في فردي سلاح السايبر عند الثالثة صباحاً بتوقيت السعودية يشارك عقيل مسلم ومساري البشير . وفي نفس الوقت سيشارك السباح أحمد الهاشم في منافسات 200م حرة للسباحة ويعقبه مشاركة فريق التنس في دور الـ16 أمام المنتخب الأوزبكي. وفي الثامنة صباحاً بتوقيت السعودية سيتواجد الرباعان عبداللطيف اللطيف ومحمود أل حميد في مسابقة رفع الأثقال بوزن 62 كجم .
وفي مسابقة الجودو والتي ستجري عند الثامنة صباحاً بتوقيت السعودية سيتواجد جابر الحارثي في وزن 73 كجم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى