عام

“واس” تشارك في المعرض المصاحب للكونغرس العالمي للإعلام

 

أبوظبي – واس :
تشارك وكالة الأنباء السعودية تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في المعرض المصاحب لأعمال الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام الذي انطلقت فعالياته أمس في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ويستمر حتى يوم غدٍ الخميس.
ويقدم جناح “واس” لزواره نبذة عن تاريخ وكالة الأنباء السعودية، ومراحل تطورها، وصولاً إلى الوقت الحالي، كما يسلّط الضوء على نهجها الإعلامي وما تقدمه منصاتها الرقمية من منتجات إخبارية متعددة، فضلاً عن الخدمات التي تقدمها للمشتركين.
ويتضمن الجناح صورًا للمراحل التي مرت بها صحيفة أم القرى، والتي تأسست قبل أكثر من 100 عام، كونها أول صحيفة رسمية للدولة، حيث تزخر بمواد صحفية موثوقة عن تاريخ المملكة على مدى قرن مضى، وأصبحت محل دراسة الكثير من الباحثين والمهتمين بتاريخ الدولة السعودية وأنظمتها منذ عهد الملك عبدالعزيز حتى الوقت الحاضر.
ويستعرض جناح “واس” العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما يقدم شرحًا عن معرض (تاريخ الدولة السعودية) الذي يحتضنه مركز المؤتمرات بمقر ” واس” الرئيس في الرياض.
وشهد الجناح توافد عدد كبير من الزوار والمهتمين للتعرف من كثب على الدور الإعلامي الريادي الذي تؤديه وكالة الأنباء السعودية، ورسالتها التثقيفية والمعرفية، ومواكبتها وسائل التقنية الحديثة؛ فضلًا عن تميزها في صناعة مواد إخبارية بمختلف القوالب الصحفية وبعدة لغات.
وتأتي مشاركة وكالة الأنباء السعودية في هذا الحدث العالمي؛ نظير الدور المهم الذي تضطلع به في صناعة المحتويات الإخبارية المتنوعة، ونشرها بكل دقة وموضوعية، إضافة إلى أن الكونغرس العالمي للإعلام يعد فرصة للالتقاء بمختلف وسائل الإعلام الدولية في مكان واحد، وتبادل الخبرات والآراء والمعارف بخصوص صناعة الإعلام، والتباحث حول القضايا التي تواجهه، إضافة إلى عقد الشراكات مع الجهات الإعلامية الرائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى