رياضة

الرجوب يدعم خطوة الفهد بالترشح لعضوية «فيفا»

سويفت نيوز_الخبر

اكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب أن رغبة الشيخ الكويتي أحمد الفهد بالترشيح لعضوية الاتحاد الدولي (فيفا) تعتبر خطوة جبّارة وجريئة.

وكانت مصادر تحدثت أمس أن الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) ينوي تقديم ترشيحه لعضوية الـ«فيفا».

وأكد الرجوب أمس(الخميس) من دبي: «اعتبر خطوة الشيخ أحمد الفهد خطوة جريئة وجبّارة لأسباب كثيرة، سيكون مصدر قوة للكرة بشكل عام والمجموعة العربية بشكل خاص، إنه رجل ذو تجربة عريقة وعقليته منفتحة بالمنظور الدولي».

وأضاف الرجوب: «خطوته إضافة نوعية للفيفا وكرة القدم، واتمنى له التوفيق وأنا معه، وآمل أن يفوز بإجماع وتزكية الاتحاد الآسيوي مع احترامي لجميع المرشحين لأنه حالة خاصة لها علاقة بالتجربة والخصائص العظيمة التي يمتلكها».

وعمّا إذا كان يتوقع هذه الخطوة قال: «أنا شخصياً لم أكن أتوقعها، وآمل أن يفوز بالإجماع».

وتحدثت مصادر أول من أمس «أن الشيخ أحمد الفهد أعرب عن نيته تقديم ترشيحه إلى عضوية المكتب التنفيذي للفيفا في الانتخابات المقبلة»، وتابع: «سيقدم الفهد ترشيحه إلى العضوية مدة عامين فقط من 2015 حتى 2017».

والفهد هو الرئيس الفخري للاتحاد الكويتي لكرة القدم، وسبق أن تولى رئاسته أيضاً نحو 12 عاماً.

وأكد أن «هناك انتخابات على ثلاثة مقاعد آسيوية، مقعد لسنتين ينوي الفهد الترشح لنيله، ومقعدان لأربع سنوات، إذ إن الشيخ سلمان بن إبراهيم سيكون العضو الآسيوي الرابع في تنفيذية الفيفا حكماً بصفته رئيساً للاتحاد القاري».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى