رياضة

الإيفواري بوني يقود هجوم الاتحاد

جدة – يوسف الشيخي:

أعلنت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي التعاقد مع اللاعب الايفواري ويلفيرد بوني لقيادة خط هجوم النادي بعقد يمتد لموسم ونصف الموسم.

أعلنت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي التعاقد مع اللاعب الايفواري ويلفيرد بوني لقيادة خط هجوم النادي بعقد يمتد لموسم ونصف الموسم.

حيث كانت اخر تجربة احترافية للايفواري ويلفريد بوني التي خاضها مع فريق العربي القطري موسم ٢٠١٨-٢٠١٩ في إطار مساع المدير الفني تين كات من أجل تعزيز خط الهجوم.

وجاء التعاقد مع بوني لمدة عام ونصف حيث سيحل خلفًا للصربي بيرجوفتيش الذي سيتم الاستغناء عنه قبل إغلاق باب الانتقالات الذي سينتهي في الـ٣٠ من الشهر الجاري.

أبرز المعلومات عن بوني صفقة الاتحاد الجديدة :

يبلغ اللاعب الايفواري ٣١ عامًا فهو مواليد ١٠ ديسمبر من ١٩٨٨.

بدأ مسيرته الكروية من بوابة نادي إسيا وازي بساحل العاج بينما أتت تجربته الأوربية الأولى من بوابة سبارتا براغ في التشيك لتتم إعارته خلال أول مواسمه إلى نادي عاجي.

في موسم ٢٠١١ إنتقل لنادي فيتيس آرنهم الهولندي مقابل ٤ ملايين يورو ليقدم أفضل مستوياته اذ خاض ٧٧ لقاء مع الفريق تمكن خلالها من المساهمة بـ٧٦ هدف وهو الامر الذي جذب أنظار مسيري سوانزي سيتي الانجليزي له ليتم استقطابه مقابل ١٦ مليون.

ولم تكن مغامرته مع سوانزي هي الوحيدة في إنجلترا حيث دافع عن ألوان كل من ستوك سيتي ومانشستر سيتي الذي اشتراه مقابل ٣٣ مليون جنية إسترليني وكان عندها أغلى لاعب إفريقي ونجح برفقه الأندية الثلاثة من احراز ٣٦ هدف طوال ١١٥ لقاء.

ويعد بوني من الأسماء التي ساهمت بتتويج منتخب بلاده ساحل العاج بكأس الأمم الأفريقية ٢٠١٥ عقب الفوز على غانا في نهائي تلك النسخة وتحفظ ذاكرته الدولية الى جانب الأفيال بـ٥٩ لقاء و١٢ هدف أهمها ضمن كأس العالم ٢٠١٤ بعدما زار شباك اليابان واليونان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى