إجتماعيه

جامعة الأميرة نورة تُشارك في المعرض الدولي “إكسبو أصحاب الهمم 2023” في دبي

الرياض – واس:

تُشارك جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، في معرض “إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2023” في مدينة دبي، الذي يستمر حتى 11 أكتوبر 2023م، مستهدفًا ذوي الإعاقة والمهتمين بمجال الإعاقة صحيًا وأكاديميًا؛ بهدف تحسين حياة ذوي الإعاقة، الذي يصل عددهم إلى حوالي 50 مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط وحدها.

وتسلَّط مشاركة جامعة الأميرة نورة الضوء على دورها في تعليم طالباتها من ذوي الإعاقة، وإبراز نجاحات الجامعة ، والتعريف بأهم الشهادات العالمية والتصنيفات التي حققتها، بالإضافة إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على فرص تعليمية وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تؤهلهم للحصول على فرص عمل مناسبة، بما يضمن استقلاليتهم واندماجهم بالمجتمع أشخاص فاعلين ومنتجين.

ويُنظِّم الجناح المشارك للجامعة أربع ورش عمل، تهتم بالعناية النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب استعراض أهم الخدمات المقدمة من مركز مساندة الطالبات، والتعريف بمنتجات وابتكارات الطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى قياس القوة العضلية لليد، وقياس السمع للزوار، ومعلومات شاملة عن البرامج الأكاديمية، وجولة افتراضية عبر شاشة اللمس يتصفحها الزوار.

وتأتي مشاركة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في معرض “إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2023″، للإسهام في تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية 2025، من خلال تقديم تعليم بأفضل الممارسات العالمية في التعليم والتعلُّم، ومد جسور التواصل المحلي والدولي، وخلق بيئة جامعية معززة للصحة.

يشار إلى أنَّ جامعة الأميرة نورة تُشارك للمرة الثانية في معرض إكسبو أصحاب الهمم، إذ استعرضت في العام الماضي 2022م، أبرز المشاريع والاختراعات، والأبحاث المقدمة من أعضائها الأكاديميين، التي تهم وتخدم ذوي الإعاقات، وأهم الاعتمادات والشهادات ذات العلاقة التي حصلت عليها الجامعة في المجال ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى