الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية تنشر مدونة القرارات الصادرة عن لجان الاستئناف الجمركية لعام 2023م

الرياض – واس:

نشرت الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية مدونة القرارات الصادرة عن لجان الاستئناف الجمركية لعام 2023م على موقعها الإلكتروني؛ وذلك ضمن إطار سعيها المستمر لتبني الكفاءة التشغيلية في أعمالها وتعزيز التوعية والشفافية لشركاء الأعمال والمتعاملين والإسهام بشكل فعّال في خدمة النزاعات الجمركية.

وتهدف المدونة إلى إيضاح ما استقرت عليه دوائر اللجان الاستئنافية من قرارات، والذي سينعكس على اختصار وقت مدة التقاضي بالنسبة للمتعاملين، وتخفيف الجهد على ناظر الدعوى، وتحقيق مبدأ الشفافية الذي تنتهجه الأمانة العامة، فضلًا عن إتاحة الجوانب التطبيقية للجهات المعنيَّة بالبحث الشرعي والنظامي، ولا سيما الجهات الأكاديمية والتدريبية والمهتمين من أصحاب العلاقة.

وقد احتوت المدونة على عددٍ من القرارات الصادرة خلال عام 2023م، وجرى تصنيفها إلى نوعين رئيسيين هما: الجانب الشكلي والجانب الموضوعي، ويمكن للمختصين والمهتمين الاطلاع عليها عبر موقع الأمانة العامة الإلكتروني (https://gstc.gov.sa/ar/DocumentsLb/DecisionsRules/Documents/19.pdf).

يذكر أن الأمانة العامة تولي اهتمامًا بالغًا في توعية المتعاملين والمختصين من خلال نشر المدونات والمبادئ القضائية، وأبرز الدفوع المثارة أمام اللجان وموقف اللجان منها، حيث نشرت خلال الأشهر الماضية مجموعة المدونات والمبادئ القضائية المستخرجة من القرارات النهائية الصادرة من اللجان عبر موقعها الإلكتروني.

ودعت الأمانة العامة عموم المتخصصين والباحثين والمهتمين والمتعاملين معها إلى التعرف على المزيد ومتابعة المستجدات عبر حساباتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى