ثقافة

مدرسة أمريكية جديدة تفتح أبوابها للسنه الاكاديمية الجديدة في البحرين

البحرين – جمال الياقوت:

أعلنت المدرسة الأمريكية بالبحرين إحدى المدارس التابعة لمؤسسة “ايسول اديوكيشن” عن فتح أبواب الإلتحاق للسنة الأكاديمية 2020 -2021 حيث تقدم أفضل مستويات التعليم الدولي للطلبة في المملكة من خلال رحاب حرم مدرسي على مستوى عالٍ من التقنية وذو مرافق تعليمية متطورة.

تبلغ مساحة حرم المدرسة حوالي ٦٠,٠٠٠ متر مربع وبطاقة استيعابية تصل إلى ١,٢٠٠ طالب كما أنها مزودة بمنشآت وتقنيات تعليمية تعد الأحدث في البحرين.

تقع المدرسة والتي ستفتح أبوابها مع بدء العام الدراسي في سبتمبر ٢٠٢٠ في منطقة وادي البحير بجانب استاد البحرين الوطني، وستقدم أعلى مستويات التعليم الدولي وفق المنهج الأمريكي(K-12)  المتكامل مع إتاحة برنامج شهادة دبلوم البكالوريا الدولية (International Baccalaureate) كخيار للطلاب في المستويين ١١ و١٢.

المدرسة الأمريكية بالبحرين هي مشروع مشترك بين مؤسسة “ايسول اديوكيشن”  وصندوق “علم” الإستثماري ومقره البحرين والذي يعنى بإنشاء الهيئات التعليمية بالشراكة مع مؤسسات عالمية ويتبع شركة ممتلكات البحرين القابضة ممتلكات، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين.

وبهذه المناسبة قال سعادة السيد خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لممتلكات: “يتزايد الطلب محليًا على التعليم العالي الجودة حيث وصلت معدلات الإلتحاق بالمدارس الخاصة مقارنة بالمدارس الحكومية إلى الضعف خلال السنوات الأخيرة”.

وأضاف: “إن المدرسة الأمريكية بالبحرين هي مشروع واعد لصندوق علم وممتلكات حيث أنها تلبي الاحتياجات المتغيرة للعالم الذي نعيش فيه اليوم من مهارات المستقبل إلى التعليم الأكاديمي والمهني ذو المستوى العالي”.

وبهذا الافتتاح، ستكون المدرسة الأمريكية بالبحرين هي أحدث إضافة إلى عائلة “ايسول اديوكيشن” العالمية للمدارس، والتي تحمل في جعبتها سجلًا حافلًا يمتد على مدار ٤٣ عامًا في مجال إنشاء وتشغيل المدارس الدولية الرائدة والتي تخدم أكثر من ١٠,٠٠٠ طالب. 

ستتبع المدرسة الأمريكية بالبحرين تقاليد “ايسول اديوكيشن” المتمثلة في توفير تعليم استثنائي وشامل مليء بالتحديات مع توفير برنامج شهادة دبلوم البكالوريا الدولية ودبلوم المدارس الثانوية الأمريكية، والتي تهيئ الخريجين للانضمام إلى الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك جامعات أوكسفورد و إم آي تي وهارفارد وإن واي يو وكذلك جامعة تورنتو وجامعة مكيغيل، حيث علق السيد ديف ماكماستر المدير المؤسس للمدرسة الأمريكية بالبحرين بقوله: “إننا نتطلع نحو توفير هذه الفرص التعليمية الرائعة لطلاب البحرين”.

هذا وتتبنى المدرسة مبادئ تشجع على الابتكار والتميز الأكاديمي وتحفز على التفكير في إطار دولي وتهتم بتوفير بيئة دراسية سعيدة، وتحرص المدرسة على تعزيز قدرات الطلاب وتهيئتهم ليكونوا قادةً داخل مجتمعاتهم وخارجها.

تشمل مرافق المدرسة قاعات دراسية تعتمد على التكنولوجيا ومختبرات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات ومساحات الاختراع والابتكار، أما مكتبة المدرسة فستكون متعددة الطوابق ومزودة بأحدث الموارد الرقمية، وتعد بمثابة مركز محوري للبحث والتعلم، في حين أن استوديوهات الفنون وغرف الموسيقى ومساحات الأداء ستعمل على بناء المهارات البصرية والفنية، بينما يضم مجمع ألعاب القوى الضخم مرافق رياضية ممتازة تشمل حوض سباحة وصالة رياضية داخلية كبيرة وملاعب كرة سلة وكرة قدم واسعة ومسار جري بطول ٤٠٠ متر.

ومن جانبه قال السيد وليد أبو شقرا، رئيس مجلس إدارة “ايسول اديوكيشن”: “استطعنا خلال السنوات الأربعين الماضية أن نبني سمعة طيبة من التميز التعليمي في قطاع التعليم الدولي، وذلك بفضل علاقاتنا طويلة الأمد مع أهم هيئات الاعتماد، وأفضل الجامعات ومؤسسات التطوير المهني وإعداد المعلمين”. 

وأضاف: “تساعد هذه العلاقات، إلى جانب فريق الإدارة الذي يضم خبراء متميزين، مدارس “ايسول اديوكيشن” على أن تصبح مراكز تعليمية رائدة ضمن مجتمعاتها، مزودةً طلابنا بالمهارات الأساسية التي يحتاجونها لتحقيق التفوّق في أفضل الجامعات حول العالم وفي المجال المهني الذي يختارونه”.

تأسست “ايسول اديوكيشن” في عام ١٩٧٦، وتدير حاليًا تسع مدارس تقع في خمس دول، وتعتبر أكبر مشغل للمدارس الأمريكية الدولية في العالم. هذا وسيشكل افتتاح المدرسة الأمريكية بالبحرين علامة بارزة للمؤسسة من بعد دخولها إلى شرق آسيا في عام ٢٠١٦ حيث افتتحت المدرسة الأمريكية في هونغ كونغ ، وكذلك مدرسة دونكريست الأمريكية ومدرسة فيرغرين الدولية في دبي في عام ٢٠١٨.

تعتبر كل مدرسة من مدارس “ايسول اديوكيشن” مجتمعًا مترابطًا، حيث تحتفي كل أسرة بقيم التنوع الثقافي وتسعد بالتفاني في مساعدة الطلاب على اكتشاف مواهبهم الفردية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى