اقتصاد

“اس ايه بي” و “تكوين” تساهمان في تعزيز قيمة قطاع التصنيع في المملكة ليصل إلى 450 مليار دولار بحلول العام 2030

جدة – سويفت نيوز:

تمكنت شركة تكوين المتطورة للصناعات (تكوين)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الصناعات التحويلية، من تحقيق خطوات لافتة في مسيرة التحول الرقمي من خلال اعتماد مركز البيانات السحابية التابع لشركة “إس إيه بي”، والمساهمة بذلك في تعزيز قيمة قطاع التصنيع في المملكة المستهدف وصوله إلى 450 مليار دولار بحلول العام 2030، وكذلك دعم قوى العمل المستقبلية.

وتماشياً مع أهداف رؤية السعودية 2030، تحرص حكومة المملكة العربية السعودية على توفير مختلف أشكال الدعم لأعمال التصنيع المحلية من خلال برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية. ووفقاً لتقديرات منتدى الخليج الدولي، فمن المقرر أن يستقطب هذا البرنامج استثمارات بقيمة 450 مليار دولار موزعة على قطاعات الطاقة والصناعة والتعدين والخدمات اللوجستية على امتداد المملكة، كما أنه يهدف إلى توفير 1.6 مليون فرصة عمل للمواطنين السعوديين بحلول العام 2030.

 وتمكنت شركة “تكوين”، المتخصصة في تصنيع مواد التعبئة والتغليف البلاستيكي للأطعمة والمشروبات والعصائر ومن أكبر مصنعي الأقمشة الغير منسوجة في المجالات الطبية والصحية. ، من تطوير إدارة مواردها البشرية إلى مصاف الشريك التجاري لشركة إس إيه بي، بما يسهم في دعم قطاع التصنيع ونمو فرص العمل في المملكة. وبفضل منصة SuccessFactors من “إس إيه بي” التي تعمل انطلاقاً من مركز البيانات السحابية التابع لشركة “إس إيه بي”، تمكنت “تكوين” من الاستفادة من لوحات الرصد الفوري للمعلومات، من أجل مراقبة مستوى أداء الموظفين ومعدل تحقيق أهداف العمل، وتوفير تطبيقات ذاتية الخدمة، وغيرها من أدوات التوظيف.

في هذا السياق قال جميل الملحم، العضو المنتدب في شركة “تكوين”: “ستمكننا منصة SuccessFactors من “إس إيه بي”، من تعزيز مستوى ولاء ومشاركة الموظفين، الأمر الذي من شأنه مساعدتنا على تطوير مواردنا البشرية التي باتت جزءاً حيوياً من مسيرة الارتقاء والتحول الرقمي والتنظيمي للشركة”.

واستناداً إلى النتائج القوية لأعمالها، تمكنت “تكوين” من استبدال 24 نموذجاً من نماذج العمل الورقي بنظام رقمي موحد، مما أسهم في تعزيز كفاءة الموظفين بنسبة 10 بالمائة، والحد من معدل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالموارد البشرية بنسبة 70 بالمائة.

بدوره قال عبدالعزيز اليعيش، مدير الموارد البشرية في شركة “تكوين”: “وقع اختيارنا على منصة SuccessFactors من “إس إيه بي” كونها توفر لنا القدرة على التطور والنمو، إذ تمتاز المنصة بالمرونة وقابلية التوسع، ويمكننا إضافة أي حل عند الحاجة إليه، حيث سيتم إضافة المزايا الجديدة مباشرةً وبشكل تلقائي”.

ومن جانبه، قال محمد الخوتاني، المدير التنفيذي لشركة “إس إيه بي” في المملكة العربية السعودية: “ستتيح جهود التحول الرقمي التي قامت بها شركة “تكوين” بالاستفادة من مركز البيانات السحابية الخاص بنا، للموظفين من أكثر من 20 جنسية مختلفة من أداء مهامهم بالشكل الأمثل، والتركيز على مبادئ الابتكار لدعم تنفيذ الأهداف التصنيعية للحكومة، وتوفير منتجات عالية الجودة. لقد تمكنت شركة “تكوين” من تحسين الدقة والاعتمادية، وكما تمكنت من الارتقاء بمستوى الولاء بين موظفيها بما يدعم الجيل القادم من قادة الأعمال في المملكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى