مناسبات

بدء التحضيرات لمنتدى ومعرض البحرين للتأمين الصحي

سويفت نيوز_الدمام

19

بدأت اللجنة العليا المنظمة لمنتدى ومعرض البحرين للتأمين الصحي تحضيراتها لتنظيم المنتدى المزمع عقده في الفترة من 28 وحتى 30 ديسمبر المقبل.

وأوضح الدكتور فيصل الناصر رئيس قسم طب الأسرة والمجتمع بجامعة الخليج العربي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمنتدى أن تحضيرات منتدى التأمين الصحي جارية على قدم وساق، مشيراً إلى أنه يهدف إلى نشر التوعية بالمشروع الوطني للتأمين الصحي الشامل، الذي أقره مجلس الوزراء منذ فترة والذي من المقرر تطبيقه خلال السنوات المقبلة، وتوعية المواطنين والمقيمين والجهات ذات العلاقة بالمشروع بأهمية المشروع.

وأضاف “يحظى المعرض والمنتدى بمشاركة واسعة النطاق من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة الخليجي ممثلا بمعالي الدكتور توفيق خوجه المدير التنفيذي ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة وجهات حكومية عديدة وغرفة تجارة وصناعة البحرين وشركات التأمين البحرينية والمستشفيات والعيادات الخاصة وغيرها من الجهات ذات العلاقة”. مبيناً أن منتدى ومعرض التأمين الصحي يهدف كذلك إلى استعراض أفضل التجارب العالمية في تطبيق المشاريع المماثلة لتحقيق الاستفادة القصوى منها، وبلورة التوصيات المقترحة من كافة الجهات المعنية، والأهم من ذلك، خلق الوعي التأميني والتعريف بمنتجات التأمين المختلفة ودورها في حماية الأرواح والممتلكات والرعاية الصحية، وقياس أثر المشروع في تعزيز الموارد.

يشار إلى أن مشروع التأمين الصحي يشتمل على ثلاث مراحل أساسية وهي التصور النهائي لنظام التأمين الصحي، وتشريع المعايير والقوانين والأنظمة، ثم تطبيق المشروع على مراحل، إذ يستعين المشروع بجهات استشارية دولية كمنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي والعمل للاستفادة من تجارب الدول في تطبيق المشاريع المماثلة، للارتقاء بالخدمات الصحية وتطوير جودتها وخياراتها أمام المواطنين المقيمين على حد سواء.

وأعرب الناصر عن اعتزازه وتقديره للجهود الواضحة التي تبذلها وزارة الصحة وبيت التجار والجهات المختلفة في هذا الشأن مشيراً إلى أن منتدى ومعرض التأمين الصحي سيكون فرصة لالتقاء المواطنين وأصحاب الأعمال مباشرةً مع شركات التأمين والمستشفيات في البلاد من أجل مناقشة كافة الأمور المتعلقة بقرار التأمين الصحي الشامل والتعرف على النواحي الإيجابية من تطبيقه والإجابة عن كافة استفساراتهم المتعلقة بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى