اقتصاد

ديوانية “مدن” تستضيف الإعلاميين والمهتمين بالشأن الصناعي

الرياض – واس:

حظيت ديوانية “مدن” للإعلام الصناعي التي نظمتها الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” للمرة الأولى، بحضور ممثلي وسائل الإعلام المختلفة والمختصين والمهتمين بالشأن الصناعي في المملكة.
وبدأت الديوانية بكلمة ترحيبية ألقاها مدير عام “مدن” المهندس خالد بن محمد السالم، مثنياً على دور الإعلام السعودي في نشر الوعي وتعريف أفراد المجتمع بجهود التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة حالياً بشكل عام، وما يخص القطاع الصناعي بشكل خاص، ودور “مدن” في تمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي اتساقاً مع رؤية المملكة 2030.

 

 وأكد السالم حرص “مدن” على التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة والاستماع إلى الآراء البناءة التي تعزز من مسيرتها نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية.
وشهدت الديوانية تبادلاً للآراء والنقاشات حول مستجدات القطاع الصناعي، والتغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، ومدى انعكاس ذلك على السوق السعودي باعتبار المملكة عضواً في مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى حول العالم.

وتناولت “الديوانية”، شراكة “مدن” مع القطاع الخاص وجذب وتوطين الاستثمارات ذات القيمة المضافة في المدن الصناعية، إضافة إلى منتجاتها وخدماتها لتعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال في الناتج المحلي الإجمالي.
وتهتم “مدن” منذ انطلاقتها عام 2001م بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات، إذ تُشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة، حيث تجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198,8 مليون م²حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة 3506 مصانع منتجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى