حوادث

نادي الصقور السعودي.. جسر لنقل التراث من الأجداد إلى الأحفاد

الرياض – سويفت نيوز:
استهدف نادي الصقور منذ تأسيسه، الأجيال السعودية الشابه؛ لصون الهوية الثقافية، ونقل تراث الأجداد لهم على يد الخبراء المتخصصين في تربية الصقور، فاتحاً الباب أمامهم لمعرفة تاريخ الرجال الذين بنوا البلاد وأسسوا لنشأتها، والاطلاع على ما قدموه من تراث وتاريخ وثقافة، إذ مكّن النادي عبر معارضه، وإقامة النسخة الأولى من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، سهولة الاطلاع على موروث الأجداد.
ويحرص نادي الصقور على تنفيذ رؤى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بالاستثمار للمستقبل، وهم فئة الشباب الذين يشكلون نحو 70% من سكان المملكة، وتراهن عليهم رؤية 2030 ليكونوا رمزاً في نهضة وتنمية البلاد، وذلك لا يتحقق إلا من خلال الاستناد على حضارة حافلة، وتاريخ عريق.
ويقدم النادي للأطفال والشباب هذا الموروث التاريخي العريق بطرق سهلة ومبسطة، من خلال غرس بذور الإنتماء الثقافي في نفوسهم، فيلجأ إلى أساليب متنوعة، مثل الألعاب الترفيهية والرياضات والمسابقات التنافسية، وغرس المعاني العميقة المستنبطة من شخصية الصقر ونبله.
وتعد المملكة، واحدة من الدول الـ11 المدرجة ضمن لائحة اليونيسكو للدول المربية للصقور، وموطناً لأنواع مختلفة منها، وممراً لصقور أخرى مهاجرة.
يذكر أن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثانية سينطلق خلال الفترة من ١ وحتى ١٦ ديسمبر المقبل، في ملهم شمال الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى