نيوميديا

وفد هيئة الصحفيين السعوديين يزور مملكة البحرين

البحرين – جمال الياقوت:
زار وفد من مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين  مملكة البحرين امس الأربعاء برئاسة الأستاذ خالد بن حمد المالك رئيس المجلس وستة رُؤساء تحرير صحف يومية لتوقيع اتفاقية تعاون مع جمعية الصحفيين البحرينية والإعلان عن برامج مشتركة لتدريب الصحفيين السعوديين والبحرينيين بحضور  معالي وزير شئون الأعلام بمملكة البحرين الاستاذ علي بن محمد الرميحي

تأتي الاتفاقية في اطار التعاون بين الاشقاء بهدف تدريب صحفيي البلدين على أحدث الأساليب الصحفية التي تمكنهم من تعزيز قدراتهم الصحفية، مع الأخذ في الحسبان التطورات في مجالات التقنية الحديثة التي أصبحت من الأدوات المساعدة في العمل الصحفي «.

وتمثل الاتفاقية بين جمعية الصحفيين البحرينية و هيئة الصحفيين السعوديين  بداية لمرحلة جديدة من التعاون وتبادل الخبرات والمشاركة في كل ما من شأنه أن يرتقي بالصحافة والصحفيين في البلدين الشقيقين، ويسهم في تقوية العلاقات بين الجانبين في المجالات الإعلامية كافة، مشيدة بالروح الجميلة والأريحية في التعامل التي بدرت من الأشقاء في هيئة الصحفيين السعوديين.

ويتكون الوفد السعودي من أ.خالد بن حمد المالك رئيس المجلس رئيس تحرير صحيفة الجزيرة و رئيس اتحاد الصحافة الخليجية، ود. فهد بن حسن آل عقران نائب رئيس المجلس رئيس تحرير صحيفة المدينة، مستشار إعلامي، ود. عثمان الصيني عضو المجلس رئيس تحرير صحيفة الوطن، وأ. محمد بن فهد الحارثي عضو المجلس رئيس تحرير مجلة سيدتي والرجل رئيس منتدى الإعلام السعودي، وأ. خالد بن عبدالله بوعلي عضو المجلس رئيس تحرير صحيفة الشرق، وأ.عبدالوهاب محمد الفايز عضو المجلس الأمين المالي، وأ.ناصر بن عبدالرحمن الحقباني عضو المجلس مدير تحريرصحيفة الشرق الأوسط، وأ. جميل عبيد الذيابي مستشار المجلس رئيس تحرير صحيفة عكاظ، و د. عبدالله بن عبدالرحمن الجحلان أمين عام الهيئة نائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب، و أ.محمد الوعيل رئيس تحرير جريدة اليوم سابقاً وعضو هيئة الصحفيين الخليجيين، وأ.عادل بن سعد الذكر الله مدير فرع الهيئة بمنطقة الإحساء.

وتعتبر زيارة وفد هيئة الصحفيين السعوديين لمملكة البحرين الأولى من نوعها لوفد سعودي من كبار القيادات الصحفية، كما أن الاتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين أيضا هي الأولى في تاريخ علاقات البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى