سيارات

زيت الطعام بديلا لديزل السيارات

دبي- سويفت نيوز:

8كرمت مجموعة ترانسجارد، ومقرها دبي، الشركة الرائدة في مجال ادارة المرافق والخدمات الأمنية ومقرها دبي، مؤخرا ربيكا بيركنز، الموظفة المتدربة لديها في دائرة المرافق والخدمات اللوجستية، نظير مبادرتها المتمثلة في ابتكار مشروع خاص بالوقود الحيوي لأسطول الشركة المكون من 150 حافلة تعمل بالديزل يوفر للشركة أكثر من 250 ألف درهم في سنته الأولى.

 وتقدمت بيركنز باقتراح للشركة لاستخدام وقود الديزل الحيوي ـ احد انواع الوقود المستخرجة من الزيت النباتي-  في تشغيل سيارات اسطولها المكون من 150 حافلة بدلا من الديزل العادي حيث سيسهم ذلك في تحقيق وفورات مالية للشركة ويسهم في حماية البيئة.

 وقال مارك بوفي، مدير الاتصالات في مجموعة ترانسجارد: أن” مبادرة بيركنز حققت نجاحا كبيرا خلال الأشهر الثلاثة التي تم فيها استخدام الديزل الحيوي في تشغيل المجموعة الأولى من الحافلات. ونتوقع أن تسهم هذه المبادرة المتمثلة في استخدام وقود الديزل الحيوي في توفير أكثر من 250 ألف درهم خلال عام إلى جانب الحد من الانبعاثات الكربونية لدينا بما يعادل ألف طن”.

 يشار إلى أن الديزل الحيوي يمثل نوعا من الوقود الحيوي المستخرج من مواد عضوية أو طبيعية مثل النباتات ويتميز بخاصية التجدد والاستدامة وهو غير سام وخالي من ثاني اكسد الكربون اضافة إلى أن استهلاكه يوفر مزيد من الكيلومترات على الطريق للتر الواحد مقارنة بالديزل العادي. ويعد زيت الطهي المستخدم المصدر الرئيسي لإنتاج وقود الديزل الحيوي، حيث يمكن الحصول عليه بكميات كبيرة من مختلف سلاسل الوجبات السريعة العالمية.

 وأضاف بوفي: أن”الجيد في هذا الشأن هو أننا لا نحتاج إلى عمل أي تعديلات على السيارات ولا مخافة لدينا على حدوث ضرر أو عطل لمحركات السيارات باستخدام وقود الديزل الحيوي وبالتالي فإن الوفورات ستكون حقيقية وخالصة”.

 وتأتي مبادرة بيركنز ضمن المبادرات التي تشجع ترانسجارد موظفيها عليها من خلال برنامج “جوائز تحسين الأعمال” والذي يهدف إلى تشجيع الموظفين على اختلاف مستوياتهم لتقديم أفكار مبتكرة حول كيفية تحسين أداء الأعمال. وقدم جون نولان، العضو المنتدب للشركة، جائزة مالية لبيركنز بقيمة 25 ألف درهم وهو الحد الأقصي لمبلغ الجائزة.

يذكر أن بيركنز تعمل كمتدربة دى ترانسجارد منذ 9 أشهر وهى الفترة التي تفصل بين السنة النهائية لدرجة البكالوريوس في التنمية المستدامة والبدء في التحضير لشهادة الماجستير في علم البيئة الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى